«هنري» تغلق الطرقات وتوقف حركة القطارات في أسكتلندا

«هنري» تغلق الطرقات وتوقف حركة القطارات في أسكتلندا

الساعة 2:36 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
3655
0
طباعة
عاصفة تتسبب في انقلاب سيارة
المواطن-نت

  ......       

تسببت العاصفة “هنري ” في إغلاق الطريق، وإيقاف حركة القطارات وتعطيل خدمات السكك الحديدية، في جميع أنحاء اسكتلندا.
وأدت العاصفة والرياح العنيفة المصاحبة لها، والتي تبلغ سرعتها 160 كيلومترا في الساعة، إلى انقلاب بعض السيارات على الطرق السريعة، واقتلاع الأشجار وخطوط الكهرباء وتضرر هياكل بعض الجسور المعدنية في عدة مناطق أسكتلندية.
وقالت السلطات إن مئات المنازل في الريف الأسكتلندي ما زالت بدون كهرباء حتى الآن، بعد تساقط خطوط النقل الرئيسية بسبب العاصفة “هنري”.
وقالت هيئة الطاقة إنها نجحت في إصلاح بعض الشبكات الكهربائية المتضررة، وأعادت توصيل التيار الكهربائي إلى 9000 منزل في الجنوب.
وتعرضت مدن “داندي” و”جلاسكو” و”لوفتوس” ومنطقة شمال “يروكشاير”، لرياح عنيفة، بلغت سرعتها 180 كيومترا في الساعة، مما اضطر السلطات إلى إغلاق جميع الطرق الرئيسية والفرعية في البلاد.
وحثت الشرطة الأسكتلندية السائقين، على عدم السير على الطرق الرئيسية والثانوية، بسبب الأشجار وأعمدة الكهرباء المتساقطة وتضرر بعض الجسور.
وأعلنت سلطات السكك الحديدية، إيقاف حركة القطارات على معظم الخطوط، بسبب الأضرار التي لحقت بالأسلاك التي تمد القطارات بالطاقة الكهربائية.
وأصدرت وكالة حماية البيئة الأسكتلندية (سيبا) 28 تحذيرا من حدوث فيضانات في مناطق مختلفة من أسكتلندا.
وقال المتحدث باسم الوكالة “باسكال لارديت”: “هناك خطر على أرواح المواطنين من الفيضانات في المناطق الساحلية والجزر الغربية، بسبب قوة الرياح والأمواج العاتية”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير