وفد بنك التسليف: قفزة نوعية إلكترونية بجامعة الأميرة نورة
اتفقت مع التعليم على دراسة متطلبات البيانات مع منظومة "جامعة"

وفد بنك التسليف: قفزة نوعية إلكترونية بجامعة الأميرة نورة

الساعة 11:42 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3005
0
طباعة
جامعة الاميرة نورة
المواطن – الرياض

  ......       

اطلع وفد من البنك السعودي للتسليف والادخار خلال الأسبوع الماضي على تجربة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في إدارة المعاملات إلكترونياً عبر الإصدار الجديد لنظام (تراسل).
ووصف وفد البنك ما شاهدوه بـ “القفزة النوعية” التي حظيت بها جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من تقدم في خدماتها الإلكترونية.
وتعرف الوفد على أبرز الخصائص والمزايا التي يتمتع بها النظام المختص بإدارة ومتابعة جميع أنواع البريد الورقي والوثائق الداخلية والخارجية على الشبكة مع أرشفتها إلكترونياً، وتأمين مسار الأعمال الضروري لإرسال الوثائق التي تتطلب عملاً محدداً من موظفين محددين، مع تسهيل النظام وتنظيم عمليات تسجيل ومعالجة البريد الورقي، وكافة العمليات للمعاملات الخارجية والمعاملات الداخلية شاملاً المعاملات الخاصة والمعاملات السرية.
واستعرض نائب المشرف العام المهندس عبدالحميد أسعد مراحل المشروع بدءاً من التخطيط والتنفيذ والتشغيل ومروراً بالتدريب، كما اطلع الوفد على آلية سير المعاملات منذ تدشين المشروع بجميع مراحله مروراً بالإنجازات وإجمالي المعاملات لعام 1435-1436هـ.
يأتي ذلك بالتزامن مع اطلاع مدير منظومة (جامعة) في وزارة التعليم عبدالعزيز الصعيري -خلال لقائه بمسؤولي الإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات بالجامعة- على الخدمات التقنية في الجامعة، بهدف التعرف على حقول البيانات المتبادلة بين الوزارة والجامعات الحكومية. حيث تم الاتفاق على دراسة متطلبات معظم البيانات التي سيتم تبادلها مع منظومة جامعة في وزارة التعليم.
فيما أطلعت إدارةُ التقنية الصيعري على منظومة جامعة والمهام التي ستأتي بالتعاون مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسّر” والوزارة، مع آلية ربط البيانات الرئيسية المستهدفة من قبل الوزارة عن طريق مشروع الشبكة السعودية والتي تضمنت: (بيانات الطالبات والخريجات، بيانات أعضاء هيئة التدريس والموظفين)، حيث ستشمل مبادرة منظومة جامعة أكثر من 30 خدمة منها: (خدمة مقبول، خدمة التعاقد، خدمة تزكية، خدمة المؤتمرات والندوات) وغيرها من الخدمات.
من جانبه، لفت المشرف العام للإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات بالجامعة الدكتور عبدالعزيز بن عمر السدحانى إلى مواكبة إدارة الجامعة لمفاهيم الحكومة الإلكترونية، مؤكداً توفير إدارة لتقنية لأفضل الحلول التقنية والإلكترونية في جميع الخدمات بالجامعة. حيث تتبنى جامعة الأميرة نورة تعزيز مبدأ التعاون بين الجهات الحكومية، من خلال استضافة ممثلي الجهات الحكومية للاطلاع على تجربتها في الخدمات الإلكترونية.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. وفد رؤساء التحرير المرافق للملك سلمان يزور مدينة أبوظبي الإعلامية ومسجد الشيخ زايد

وثقت عدسة “المواطن” زيارة وفد رؤساء التحرير والكتاب المرافق