الجامعة العربية تدرج #حزب_الله منظمة إرهابية

الجمعة ١١ مارس ٢٠١٦ الساعة ٨:٣٦ مساءً
الجامعة العربية تدرج #حزب_الله منظمة إرهابية

قرر مجلس جامعة الدول العربية في ختام أعمال دورته الـ 145 على مستوى وزراء الخارجية العرب، اليوم، اعتبار ما يسمى بـ “حزب الله” منظمة إرهابية.

واستنكر المجلس في ختام أعمال دورته بمقر الجامعة العربية اليوم وأدان التدخلات الإيرانية المستمرة في الشأن الداخلي لمملكة البحرين، وذلك من خلال مساندة الإرهاب وتدريب الإرهابيين وتهريب الأسلحة والمتفجرات وإثارة النعرات الطائفية، ومواصلة التصريحات على مختلف المستويات لزعزعة الأمن والنظام والاستقرار وتأسيسها لجماعات إرهابية بالمملكة ممولة ومدربة ومدربة من الحرس الثوري الإيراني وما يسمى بـ “حزب الله” الإرهابي.

وأكد المجلس في بيانه بشأن “التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية” أن هذه التدخلات الإيرانية تتنافى مع مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وفقاً لمبادىء ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وأشاد المجلس الوزاري العربي، بجهود الأجهزة الأمنية التي تمكنت من إحباط مخطط إرهابي ” يناير 2016 ” وإلقاء القبض على أعضاء التنظيم الموكل إليه تنفيذ هذا المخطط والمدعوم من قبل ما يسمى بالحرس الثوري الإيراني و”حزب الله” الإرهابي الذي كان يستهدف تنفيذ سلسلة من الأعمال الإرهابية في ربوع المملكة.