أصدقاء ذوي الإعاقة يقدمون جائزتهم الأولى لـ #خادم_الحرمين
في احتفال استُبدلت فيه جميع المقاعد بكراسي المعاقين

أصدقاء ذوي الإعاقة يقدمون جائزتهم الأولى لـ #خادم_الحرمين

الساعة 9:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3625
0
طباعة
ذوي الاعاقة
المواطن- الرياض

  ......       

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود ووزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وعدد من رجال الأعمال، دشن رجل الأعمال الأستاذ سلمان بن ضيف الله الدعجاني، دليل أصدقاء ذوي الإعاقة في فندق الريتز كارلتون بالرياض، والذي يوفر باقة متكاملة من الخدمات يستفيد منها ذوو الإعاقة وأسرهم.

وقد عاش الحضور خلال الحفل معاناة ذوي الإعاقة من خلال جلوسهم على كراسي متحركة، ومتابعتهم لمقاطع فيديو خالية من الصوت وموجهة لذوي الإعاقة السمعية، كانت بمثابة دعوة واضحة إلى جميع مكونات المجتمع من مؤسسات وأفراد إلى توجيه الدعم إلى ذوي الإعاقة، والعمل على دمجهم وإشراكهم بالمجتمع بنسب أعلى؛ لكونهم جزءًا لا يتجزأ منه.

وفي كلمة له، أوضح الأستاذ سلمان بن ضيف الله الدعجاني بأن دليل أصدقاء ذوي الإعاقة يهدف إلى الارتقاء بالعمل لمؤسسات المجتمع المدني، وتوعية المجتمع بأهمية دمج ذوي الإعاقة، وتطوير وتوظيف الموارد الوطنية من ذوي الإعاقة، إضافة إلى تأسيس شراكة مع القطاع الخاص والمؤسسات المستقلة، وتوفير بنية تحتية بمواصفات عالمية تلائم احتياجاتهم وتحقق العدالة والمساواة الاجتماعية لهم، داعيًا جميع الحاضرين إلى تكثيف دعمهم لهذه الفئة؛ بهدف صناعة قادة وفرسان قادرين على مشاركة باقي أفراد المجتمع في مسيرة النمو والتقدم للمملكة.

وأكد “الدعجاني” على أن دليل أصدقاء ذوي الإعاقة سيساهم على توظيف أكثر من 3000 شخص من ذوي الإعاقة خلال عام واحد، إضافة إلى توفير تأمين طبي يشمل أكثر من 15 ألف شخص، كما أنه سيوفر جملة من الخدمات للمعاقين.

وخلال الحفل أطلق سلمان بن ضيف الله الدعجاني جائزة سنوية لأصدقاء ذوي الإعاقة، مقدمًا النسخة الأولى منها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله)؛ كونه أكثر الداعمين لذوي الإعاقة وصديقهم الأوفى.

من جهته، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير تركي- خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة- عن سعادته البالغة بفكرة الدليل وأهدافه النبيلة، داعيًا الجميع إلى تبني أفكار إبداعية تخدم ذوي الإعاقة وتسهم في دمجهم وإشراكهم بالمجتمع بشكل أكثر فعالية.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي: إنه من الأهمية تبني مثل هذه المبادرات ودعمها من قبل رجال الأعمال، مؤكدًا بأن الوزارة تشد على أيدي المبادرين وستدعم دون شك مثل هذه الجهود التي تخدم الوطن وأبناءه.

وفي ختام الحفل، أعلن فريق أصدقاء ذوي الإعاقة، وعلى رأسهم الأستاذ سلمان بن ضيف الله الدعجاني، عن تقديمهم هدية تتمثل بأكثر من 400 كرسي متحرك جلس عليه الحضور إلى الإخوة المعاقين، في كل من سوريا واليمن، داعين الله أن يفرج عنهم همهم.

ذوي الاعاقة1 ذوي الاعاقة2 ذوي الاعاقة3


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مدني الدمام يباشر تسرب غاز بالصناعية الأولى

المواطن – الدمام باشر رجال الدفاع المدني بالدمام