“سي إن إن”: ضبط شحنة أسلحة إيرانية يؤكد دورها في إشعال التوترات بالشرق الأوسط
تعتبر ثالث شحنة من هذا النوع تتم مصادرتها كانت متجهة إلى دعم المتمردين الحوثيين

“سي إن إن”: ضبط شحنة أسلحة إيرانية يؤكد دورها في إشعال التوترات بالشرق الأوسط

الساعة 9:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7570
0
طباعة
13
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية في نسختها الإنجليزية: إن كمية كبيرة من الأسلحة كانت متجهة للصومال اكتُشفت وصودرت من قبل قوات البحرية الفرنسية.

وأشارت إلى أن الشحنة التي اكتشفت في 20 مارس الجاري هي ثاني شحنة كبيرة تتم مصادرتها في المنطقة الشهر الجاري، وربما كانت الشحنتان متجهتين إلى إيران.

ووفقًا لتقييم أمريكي جاء على لسان المتحدث باسم الأسطول الخامس الأمريكي، فإن تلك الأسلحة التي صودرت مؤخرًا مصدرها إيران ووجهتها النهائية اليمن.

وذكرت الشبكة أن شحنة أخرى صودرت الشهر الجاري أمام الساحل العماني، وتعتقد السلطات الأمريكية أنها قادمة كذلك من إيران ومتجهة للمتمردين الحوثيين في اليمن عبر الصومال.13

وتُعتبر الشحنة التي اكتُشفت في 20 مارس الجاري هي ثالث شحنة من هذا النوع تتم مصادرتها منذ سبتمبر الماضي.

واعتبرت أن شحنة الأسلحة الأحدث التي تمت مصادرتها تقدم مثالًا آخر على أن هناك قوى داخل إيران تؤجج التوترات الطائفية في الشرق الأوسط، إذا صح التقييم الأمريكي بشأن قدوم تلك الشحنات من إيران وتوجهها لليمن.

الجدير بالذكر أن تغطية “سي إن إن” العربية اختلفت عن تغطية “سي إن إن” الإنجليزية بشأن تلك القضية، ولم يتحدث موقع الشبكة العربي عن وجود قوى داخل إيران تؤجج التوترات الطائفية في الشرق الأوسط، بينما ذكره الموقع بالإنجليزية.

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية