صور.. إصابة 7 أشخاص في حريق فرضي بمصنع كسوة الكعبة
الدفاع المدني تَمَكّن خلال التجربة من السيطرة عليه

صور.. إصابة 7 أشخاص في حريق فرضي بمصنع كسوة الكعبة

الساعة 6:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3255
0
طباعة
مدني مكة ينفذ فرضية في للإخلاء والإطفاء لمصنع كسوة الكعبة
المواطن- أحمد العمري- مكة المكرمة

  ......       

نفّذت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، صباح اليوم الأربعاء، تجربة فرضية للإخلاء والإطفاء والمكافحة في مبنى مصنع كسوة الكعبة المشرفة بحي أم الجود.

وفي التفاصيل، أوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف أن سيناريو الفرضية هو: بلاغ تلقّاه مركز التحكم والتوجيه بالإدارة يفيد باشتعال النار في مكتب مساحته (50×70)م في المبنى الإداري لمصنع الكسوة.

وأضاف “الشريف” أنه على الفور جرى انتقال الوحدات اللازمة؛ حيث باشر رجال الإنقاذ إخلاء الموقع من جميع المنومين والمراجعين؛ فيما اقتحمت وحدات المكافحة الموقع، واكتشفت الحالة، وتم السيطرة عليها؛ مشيراً إلى أنه نجم عن الحالة إصابة (7) أشخاص باختناقات بسيطة تم التعامل معها.

وأفاد الشريف بأن الفرضية نُفّذت بآلية تُحاكي حادثاً حقيقياً؛ حيث تم عمل نقاط فرز طبي بإشراف ضباط الحماية المدنية، وبالتعاون مع الشؤون الصحية؛ فيما باشر ضباط التحقيق بالإدارة التعرف على مسببات الحادث والتنسيق مع الجهات المساندة.

ولفت الشريف إلى أنه في نهاية الفرضية عقد سعادة مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد أحمد بن عبدالعزيز الدليوي، اجتماعاً مع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ الفرضية؛ حيث تم مناقشة أبرز المعوقات، وسبل معالجتها، والتأكيد على ضرورة وأهمية وسائل السلامة في الحد من الإصابات الناجمة عن الحوادث؛ حيث شكر القائمين على تنفيذ الفرضية والجهات المشاركة.

مدني مكة ينفذ فرضية في للإخلاء والإطفاء لمصنع كسوة الكعبة1 مدني مكة ينفذ فرضية في للإخلاء والإطفاء لمصنع كسوة الكعبة2


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،