مصادر أمريكية: مقتل أبو عمر الشيشاني “وزير الحرب” في #داعش
خلال ضربة جوية شنتها طائرات التحالف على سوريا يوم 4 مارس

مصادر أمريكية: مقتل أبو عمر الشيشاني “وزير الحرب” في #داعش

الساعة 9:43 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
5565
0
طباعة
مسؤولون أميركيون يرجحون مقتل وزير الحرب في داعش
المواطن - نت

  ......       

رجَّح مسؤولون أمريكيون، اليوم الأربعاء، مقتل مسؤول عسكري كبير في تنظيم داعش المتشدد، وذلك في غارة جوية للتحالف الدولي على منطقة خاضعة للمتشددين بمحافظة الحسكة في سوريا الأسبوع الماضي.
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إن “أبو عمر الشيشاني”، الذي يحمل الجنسية الجورجية، وينظر إليه على أنه “وزير الحرب” في التنظيم، “ربما قُتل” في ضربة شنتها طائرة تابعة للتحالف قرب بلدة الشدادي في 4 مارس الجاري.
وكانت الولايات المتحدة قد عرضت مكافأة تصل إلى خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن أبو عمر الشيشاني، واسمه الحقيقي ترخان تيمورازوفيتش باتيراشفيلي.
وقال مسؤول لوكالة “فرانس برس” -طالباً عدم نشر اسمه- أن “التقييم الأولي يشير إلى أنه قُتل على الأرجح مع 12 مقاتلاً آخر” من تنظيم داعش.
وأوضح المصدر أن الضربة وقعت في “الرابع من مارس” في منطقة الشدادي، وهي معقل للتنظيم شمال شرقي سوريا، كان قد خسره لصالح قوات موالية للتحالف الدولي، وهي قوات سوريا الديمقراطية.
وقد ولد الشيشاني عام 1986 في جورجيا التي كانت آنذاك جزءاً من الاتحاد السوفيتي. وعرف عنه أنه مستشار عسكري مقرب من زعيم داعش أبو بكر البغدادي، الذي قال أنصاره إنه يعتمد على الشيشاني بشدة.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف إدارية شاغرة في مستشفى الملك عبدالله الجامعي

المواطن- خالد الأحمد أعلن مستشفى الملك عبدالله الجامعي،