نجاة عائلة بعد تدهور سيارة تُقِلهم فوق إحدى العبارات
في ظل عدم وجود السياج على طريق الجوف- عرعر

نجاة عائلة بعد تدهور سيارة تُقِلهم فوق إحدى العبارات

الساعة 3:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4540
1
طباعة
حادث1
المواطن- متعب النماصي- الجوف

  ......       

نجا سائق سيارة ومعه والدته وأفراد أسرته كان يسلك الطريق السريع “الجوف- منطقة الحدود الشمالية”، بعدما تدهورت سيارته من فوق إحدى العبارات.
ويقول شقيق السائق: إنه كان يسير على الطريق وبرفقته والدته وأفراد أسرته وشقيقاته، وأرادا النزول إلى جانب الطريق من أمام لوحة عرعر 90 كم؛ إلا أنه -وعند خروج السيارة- فوجئ بتدهور سيارته داخل عبارة؛ لعدم وجود سياج حديدي أو خرساني أو أية دلالات بوجود عبارة كما هو واضح من الصورة.
وأضاف أن ذلك يُعَدّ استهتاراً بأرواح البشر وسالكي الطريق ومخالفة لأنظمة السلامة المرورية؛ وخاصة أنه هذه الأيام يزدحم بحركة سير كثيرة من قِبَل المسافرين والمتنزهين؛ مؤكدا أنه سيرفع دعوى على الجهة المسؤولة عن هذا الإهمال، وما تَسَبّبت به من أضرار لأفراد أسرته وسيارتهم.
من جانبه، أوضح لـ”المواطن” مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الجوف ومتحدثها الرسمي المهندس ماجد بن فهد الشمري، أن وضع سياج حديدي أو خرساني على العبارات يعتمد على ارتفاع منسوب الطريق وليس على وجود العبارات.
وقال المهندس الشمري: إن منسوب الطريق في الموقع المذكور لا يحتاج لوضع سياج أو كيبل حديدي حسب مواصفات وزارة النقل، ويُكتفى بوضع اللوحات التحذيرية الدالة على وجود عبارة، والتي كانت موجودة قبل وقوع الحادث، ومبينة من خلال الصور المرفقة مع الخبر المنشور وهذا التوضيح، إضافة إلى أن الطريق بالكامل مزود بوسائل السلامة من لوحات إرشادية وتحذيرية وعيون قطط ودهانات.
وأكد المهندس الشمري حرص وزارة النقل على سلامة مستخدمي الطريق وتوجيهات معالي وزير النقل المهندس عبدالله المقبل المستمرة بهذا الخصوص؛ داعياً في الوقت ذاته كل الإعلاميين بالتواصل مع إدارته لطلب أو الاستفسار عن أي معلومة قبل نشر الخبر لتكون الصورة واضحة أمام الجميع.
كما دعا المهندس الشمري قائدي المركبات إلى الاطلاع على كل اللوحات التحذيرية والإرشادية على الطرق؛ وذلك من خلال موقع وزارة النقل (www.mot.gov.sa) أو موقع الإدارة العامة للمرور؛ حيث إن بعض الحوادث التي تقع يكون سببها جهل قائدي المركبات بتلك اللوحات؛ متمنين السلامة للجميع.

حادث2


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. لحظة إنقاذ امرأة بعد غرق سيارتها