104 فتيات من ذوي الإعاقة يشاركن بالعرس النسائي في #الرياض
في الـ27 من مارس الجاري وبحضور الأميرة حصة بنت سلمان

104 فتيات من ذوي الإعاقة يشاركن بالعرس النسائي في #الرياض

الساعة 2:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3820
1
طباعة
الرياض المملكة السعودية
المواطن - الرياض

  ......       

تنظم جمعية الإعاقة الحركية للكبار حفل الزواج الجماعي (فرح) يوم 18 من جمادى الآخرة الموافق 27 من شهر مارس لهذا العام، بفندق الإنتركونتننتال في مدينة الرياض، حيث خصص هذا التاريخ للاحتفال النسائي بزواج 104 فتيات من ذوي الإعاقة الحركية بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز حفظها الله.
ويلي هذا الحفل بيوم حفل الزواج الرجالي بمركز الملك فهد الثقافي برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.
وعبر المهندس ناصر المطوع رئيس مجلس إدارة الجمعية عن شكره لصاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز على قبولها تشريف الحفل بحضورها، مما سيكون له أطيب الأثر في نفوس الفتيات على حد تعبيره، مشيراً إلى أن مثل هذا التفاعل والاهتمام ليس بمستغرب، مؤكداً أن رعاية سمو أمير منطقة الرياض تمثل الفرحة الكبرى لكل الأبناء، فسموه أب حانٍ يحرص دائماً على مشاركة أبنائه أفراحهم ودعمه الدائم للجمعية دليل حي على ذلك.
من جانبها قالت العروس سارة: “أحمد الله تعالى أن أعانني لأن أكون جزءاً من هذا البرنامج المميز الذي هو رحمة لنا من الله سبحانه وتعالى فلم تقف الإعاقة حاجزاً أمام بلوغنا هذا الحفل، وأشكر كل القائمين عليه وأدعو لهم بظهر الغيب”.
وتقول فاطمة “أنا منشغلة للترتيب لهذا الزفاف، والتوتر يقلقني لكثرت الضروريات وأهميتها وأسأل الله أن يبارك ليلة زفافنا التي كنت أحلم بها منذ الصغر وها هو سيتحقق بإذن الله بمشاركة أهلي وصديقاتي”.
بينما قالت أم عبدالله “لم تسعني الفرحة حينما علمت أن ابني أحد المقبولين في برنامج الزواج الجماعي ليكمل نصف دينه، خاصة بعد أن كان فاقدا الأمل بذلك لما قدر الله عليه من إعاقة، إلا أن حلم حياتي بتزويج ابني تحقق وأسأل الله أن يرزقه الذرية الصالحة”.
أما ” أم صالح” فكانت تتحدث وعينها مليئة بالدموع وتقول: سعادتي لا توصف، سأرى صالح مرتدياً بشت زواجه، أملي في الله كان كبيراً ولم يخيب ظني سبحانه، نمر بظروف صعبة وهذا الزواج سهل علينا الكثير من الأمور من إعانة مالية مقدمة إلى كل العرسان وكثير من التجهيزات ولن يشعر في هذه الليلة بأنه وحيد بل له أهالِ كثر يشاركونه الفرح ويباركون زواجه.
يذكر أن هذا الحفل هو حفل الزواج الجماعي السادس الذي تنظمه الجمعية المعنية بتقديم خدماتها لمستفيديها من ذوي الإعاقة الحركية من خلال برامج نوعية ومتخصصة حفل الزواج أحدها.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. نائب خادم الحرمين يصل الرياض

المواطن – واس وصل بحفظ الله ورعايته نائب