2100 طفل يشاركون برحلة ثقافية في “مسك الخيرية” بمعرض الكتاب

2100 طفل يشاركون برحلة ثقافية في “مسك الخيرية” بمعرض الكتاب

الساعة 12:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3480
0
طباعة
2100 طفل يشاركون برحلة ثقافية في مسك الخيرية بمعرض الكتاب (1)
المواطن - الرياض

  ......       

توفر مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” رحلة ثقافية تعليمية في معرض، الرياض عبر جناح “يحكى أن” كما أنها لا تقف عند الطفل فقط، بل تبدأ به ولا تنتهي عند إصدار أول كتاب لأي شاب مبدع في مجال التأليف.
ويقيم الجناح تجمعاً شبابياً كل يوم من أيام المعرض للأدباء والكتاب الشباب، بين ندوات يستعرض فيها المؤلفون الشباب تجاربهم، وورش عمل لاطلاع الشباب على المهارات والممارسات الإبداعية في الكتابة والتأليف.
ووفقاً لمشاركة “مسك الخيرية” فإنها تهدف من إشراك الشباب في الندوات وورش العمل، إلى ربط الشباب المبدعين في مجالات الأدب والثقافة بعلاقة وثيقة مع المشهد الثقافي المحلي، وذلك على نحو تفاعلي، وبأسلوب موجه ومتخصص، إضافة إلى اكتشاف طاقات وطنية شابة في مجال الأدب والكتابة ومنحها فرصة الظهور في معرض الكتاب، وكذلك تنمية الطاقات الشبابية الواعدة ودعمها وتشجيعها على تطوير المهارات الإبداعية.
أما جناح الطفل “يُحكى أنَ” فتهدف مسك من خلاله إلى تعزيز القراءة لدى الطفل، وتشجيعه على التأليف، وعلى الحوار بالفصحى، وإلهام خياله بفقرات ترفيهية، من شأنها تقديم القراءة في قوالب متعددة وعبر طرق متنوعة، لجذب الأطفال وإعادة متعة الاطلاع والاستفادة من ثراء المعرفة.
ووفقاً لآخر الإحصاءات فقد شهد جناح الطفل “يحكى أنَ” تصاعد في عدد زواره من الأطفال، فبعد أن كان عددهم نحو 200 طفل في أول أيام المعرض، تجاوز أمس الثلاثاء 425 طفلاً، في حين بلغ العدد الإجمالي للأطفال حتى أمس الثلاثاء أكثر من 2100 طفل، وتتراوح أعمار الأطفال الذين زاروا الجناح من 3 أعوام إلى 12 عاماً.
يذكر أن جناح “يحكى أنَ” يتكون من ٦ أركان أساسية ركن البراعم ويضم الأطفال تحت سن ٥ سنوات ويسعى لتنمية مهارة لعب الأدوار، ومنصة الإلهام وتضم ورش عمل تعزز مهارات الكتابة الإبداعية والرسم الكاريكاتيري، وركن جدارية التأليف ويؤلف الأطفال عليها قصة تعاونية، يبدأها طفل ويكملها الطفل الذي يليه، وركن كوكب المتاهة الذي يحتوي على ٨ محطات تفاعلية كل محطة لها اسم مركب من شكل الشخصية ونشاط الركن.
كما يضم الجناح ركن خردونبات وهو عبارة عن مجسم بارتفاع مترين معاد تدويره، وركن المنصة الإلكترونية وتحتوي على تطبيقات عربية تعزز القراءة، وركن التحدي الذي يضم أنشطة لتقوية الذهن.

2100 طفل يشاركون برحلة ثقافية في مسك الخيرية بمعرض الكتاب (2)

2100 طفل يشاركون برحلة ثقافية في مسك الخيرية بمعرض الكتاب (3)

2100 طفل يشاركون برحلة ثقافية في مسك الخيرية بمعرض الكتاب (4)

2100 طفل يشاركون برحلة ثقافية في مسك الخيرية بمعرض الكتاب (5)


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. طفل سعودي يترجم لمرشد سياحي في عيون الجواء

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم استعان المرشد