إصابة 52 إثر انقلاب حافلة ركاب بـ #رنية والهلال الأحمر يستنفر
تم توجيه 30 فرقة إسعافية وتم دعمه من عسير والرياض والباحة ومكة

إصابة 52 إثر انقلاب حافلة ركاب بـ #رنية والهلال الأحمر يستنفر

الساعة 1:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3910
0
طباعة
فيصل
المواطن- فيصل الزيادي- الطائف

  ......       

أصيب 52 راكبًا إثر انقلاب حافلة ركاب بالقرب من محافظة رنية، وتراوحت إصاباتهم بين الخطيرة والمتوسطة والبسيطة، واستنفرت فرق الهلال الأحمر لمباشرتها منذ وقوعها.

وأوضح شادي بن عابد الثبيتي- المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالطائف- بأن غرفة العمليات تلقت مساء أمس الخميس عند الساعة السابعة مساءً بلاغًا عن وجود حادث انقلاب لباص يقل عددًا من الركاب على طريق رنية بيشة خروجًا من رنية إلى بيشة بحوالي 30 كيلومترًا، وخلّف وراءه عددًا من الإصابات.

وأضاف أنه على الفور تم توجيه أكثر من 30 فرقة إسعافية ما بين الهلال الأحمر والصحة بالطائف، وبعد مباشرة موقع البلاغ تبين أن الحادث نتج عنه 52 إصابة، وعلى الفور تم التعامل مع الحالات وتقديم الخدمة الإسعافية الطبية لهم، وعلى إثرها تم نقل 10 منها إلى مستشفى الملك عبدالله ببيشة وبقية الحالات إلى مستشفى رنية.

وأضاف أنه تم دعم الموقع عن طريق الفرق التابعة للهيئة من الطائف، وبمشاركة من هيئة الهلال الأحمر في عسير والرياض والباحة ومكة؛ لتغطية الطرق السريعة، كما أضاف أن الأمطار حالت في تربة دون الوصول للحدث؛ بسبب السيول المنقولة.

كما أن الحادث قام بمباشرته مدير هيئة الهلال الأحمر بالطائف الأستاذ عبدالله الحارثي، ومدير الإسعاف الأستاذ محمد الثبيتي، ومدير القيادة الميدانية الأستاذ نواف القرشي، والقائد الميداني الأستاذ أحمد الصخيري، بمشاركة الفرق الإسعافية والطبية في الموقع والمساعدة في نقل الحالات، وكذلك للتنسيق ما بين الجهات، وما زالت الفرق بالموقع؛ كي يتم إخلاء الحالات من مستشفى رنية للطائف بإذن الله.

يُذكر أن الهلال الأحمر بالطائف عمل على خطة الطوارئ فور استلامه البلاغ، ومباشرة أول فرقة إسعافية للموقع؛ لكي تتضح الصورة وتفعيل خطة الطوارئ.

من جانبه قال مدير العلاقات والإعلام المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبدالهادي الربيعي: إن غرفة العمليات بصحة الطائف تلقت بلاغًا عن انقلاب حافلة ركاب تقل ٥٢ راكبًا بالقرب من محافظة رنية، وعلى الفور تم إرسال ١٤ فرقة إسعافية إلى الموقع وإعلان حالة الطوارئ الحمراء بمستشفى رنية واستدعاء الطاقم الطبي، وما زال الوضع قائمًا بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص في الموقع، فيما يجري نقل الحالات ما بين مستشفى رنية ومستشفيات بيشة، وسيتم إصدار بيان إلحاقي بعدد الإصابات بعد اكتمال عملية النقل الإسعافي الكامل من الموقع.


قد يعجبك ايضاً

عبد المجيد عبد الله يشارك في احتفال الاتحاد بـ #90_عاما_ياعميد

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن نادي الاتحاد عن