السعوديون ينعون #وفاه_الشاعر_سعد_بن_جدلان
نعته خالد الفيصل بـ"شاعر الوصف" وأشاد القرني بمعانيه

السعوديون ينعون #وفاه_الشاعر_سعد_بن_جدلان

الساعة 12:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
13650
4
طباعة
سعد بن جدلان 1
المواطن – سعد البحيري – الرياض

  ......       

نعى المواطنون اليوم الشاعر سعد بن جدلان الذي وافته المنية صباح اليوم، ودعا المواطنون بالرحمة والمغفرة للفقيد ولأهله الصبر والسلوان، سائلين الله عز وجل أن يغفر له ويرحمه.
وأطلق المغردون هاشتاقا على موقع تويتر باسم وفاه الشاعر سعد بن جدلان عددوا فيها مناقبة ونعوه بأحر كلمات العزاء.
تغريدة الوداع
وكتب الشاعر الراحل عبر حسابه على تويتر منذ 15 ساعة، أي قبل وفاته بساعات قليلة ” خلقت لأراضي والسماوات بطْباق.. وتسْعَ الـأوادم طبقةٍ مـــن طـبـقهـا.. الـآدمي لـولا المــكــارم والأخـــلاق .. كالحنظلـه مـــن عرقهــا لـَا ورقـهـا”.
شاعر القلطة
ويعتبر الشاعر سعد بن شارع بن جدلان السعدي الأكلبي من أكبر شعراء المملكة والخليج وله جماهيرية كبيرة.
ولد بن جدلان عام 1947، وهو من محافظة بيشة، و بدأ الشعر في فن القلطة، واشتهر بالبلاغة في الشعر والرد القوي مع إجادته لشعر العرضة الجنوبية وشعر القلطة وشعر النظم.
انتقل بن جدلان إلى الرياض حيث مركز الشعر والأضواء وصدر له ديوان اسمه سمان الهرج، وبدأ هذا الديوان علامة مميزة في سيرة وحياة ابن جدلان الشعرية.
واشتهر بن جدلان في البلاغة في الشعر والرد القوي وزرع الألغاز الصعبة، وتوقف عن شعر القلطة عام 1418 هـ، ثم عاد ولكن على فترات متقطعة.
قالوا عنه :
لقبه الأمير خالد الفيصل بشاعر الوصف حيث يمتاز شعره بالحكمة وكلاسيكية المفردة والصور البلاغية الرائعة والدقة في الوصف والجزالة في المعنى.
وقد أشاد الشيخ عائض القرني بشعر بن جدلان وقال إنه حكيم في معاني ومغازي قصائده وإنه الشاعر الأول في الخليج.
وأشار الشاعر سلطان الهاجري الى أنه كان من أكثر المعجبين بالشاعر سعد بن جدلان حيث قال في أحد لقاءاته “كنت أذهب لأي محاورة يشارك فيها ابن جدلان في الدمام أو في الخفجي أو في الرياض”.
سبب الوفاة
وكان المتحدث الرسمي لصحة بيشة عبدالله بن سعيد الغامدي قد أكد، في تصريحات لـ”المواطن”، أن الشاعر المعروف سعد بن جدلان الأكلبي، انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم الثلاثاء، بمحافظة بيشة قبل وصوله لمستشفى الملك عبدالله جراء توقف في القلب والرئتين.
رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


قد يعجبك ايضاً

السعوديون يتصدرون أثرياء العرب.. والوليد بن طلال الأول

المواطن – وكالات  جاء السعوديون والإماراتيون في قائمة