“تعليم جدة” يعتمد التنفيذ الفوري لتعليمات السلامة داخل الحافلات المدرسية
لتفادي أي حوادث تقع أثناء نقل الطلاب من وإلى مدارسهم

“تعليم جدة” يعتمد التنفيذ الفوري لتعليمات السلامة داخل الحافلات المدرسية

الساعة 10:11 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3210
0
طباعة
باص مدرسه طلاب نقل
المواطن – وليد الفهمي – جدة

  ......       

وجّه المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي كافة المدارس التابعة لتعليم جدة (بنين وبنات) بالتنفيذ الفوري لجميع تعليمات السلامة داخل الحافلات المدرسية والتي وجه بها معالي وزير التعليم في تعميم لجميع إدارات التعليم.
جاء ذلك في تعميم صدر عن تعليم جدة لجميع الإدارات والمكاتب والمدارس والمعاهد ورياض الأطفال الحكومية والأهلية والأجنبية بجدة (بنين وبنات) تضمن اعتماد توفير مشرف في كل حافلة مدرسية للبنين ومشرفة في حافلة البنات، وتوفير متطلبّات السلامة داخل تلك الحافلات مع ضرورة، وأن يكون سائقي الحافلات النظامية مؤهلين من حيث نظامية الإقامة ورخص القيادة التي تؤهلهم لقيادة الحافلات.
كما شدّد على أهمية قيام سائق الحافلة بجولة تفقدية داخلها بعد توصيل الطلاب أو الطالبات من وإلى المدارس قبل أن يوقفها في مكانها المخصص للوقوف، ومن ثم يقوم سائق الحافلة بوضع لوحة مكتوب عليها (الحافلة خالية من الطلاب والطالبات)، للتأكد من خلوها بالفعل.
وتضمنت التوجيهات كذلك متابعة التزام المشرفين أو المشرفات على الحافلات بالجولة التفقدّية داخلها، وأن تتحمّل شركة ومتعهّد النقل مسؤولية أي حوادث تقع أثناء نقل الطلاب والطالبات لمدارسهم وأثناء عودتهم لمنازلهم، وأن المدراس الأهلية في حال وقوع حوادث وفيات في النقل المدرسي الخاص بها سوف تتعرض إلى عقوبات رادعة.
وأضاف أنّ على المدارس المدرجة في النقل المدرسي والمدارس الأهليّة القيام بإعداد برامج تأهيليّة وتوعوية وللطلاب عن السلامة في النقل المدرسي بالإضافة إلى تأهيل وتدريب السائقين.
كما أكد تعليم جدة على إدارة خدمات الطلاب ومكتب التعليم الأهلي بإلزام شركات النقل المدرسي العامة والخاصة والمدارس الأهلية والأجنبيّة بسرعة إنفاذ ووضع الآليات والأدوات اللازمة لمتابعة ذلك.


قد يعجبك ايضاً

وظيفة إدارية شاغرة بمجموعة محمد ناغي في #جدة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة مجموعة محمد يوسف