جدل بعد أنباء عن اختبار #قياس_للمقبلين_علي_الزواج

جدل بعد أنباء عن اختبار #قياس_للمقبلين_علي_الزواج

الساعة 2:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5020
1
طباعة
سعوديين
المواطن – سعد البحيري

  ......       

تفاوتت ردود أفعال المواطنين حول اعتزام وزارة الشؤون الاجتماعية عمل اختبار يشبه اختبار قياس للمقبلين على الزواج.
وأطلق المواطنون عبر تويتر هاشتاق باسم ” #قياس_للمقبلين_علي_الزواج” للتعليق على هذا الأمر ما بين مؤيد ومعارض ومستهزئ بالموضع.
في البداية قال حزام الزهراني: عقد النكاح عقد مقدس فيه حقوق والتزامات على الطرفين للأسف يجهلها المجتمع، ولذلك أنا مؤيد بقوة إذا إن الخبر صحيح.
وقالت “همسات”: لا ينقص شبابنا قياس، لكن يحتاجون دعمًا لكل حاجات البشر الأساسية، وأهمها السكن، وتشوفون شبابنا ولا أحسن منهم.
وقالت ” @SRrAB12 “: اتركوا العالم يعيشون حياتهم كل شيء تدخلون فيه وتحطون اختبارات.
وقالت “أماني”: والله شيء جميل عشان اللي ما يبي يتزوج ما ينجح.
وقالت المعلمة “صابرين”: يا ريت يكون صحيح إن فيه نظام قبل الزواج، سواء دورات أو قدرات، المهم يكون في وعي أكثر للمقبلين على ها الخطوة.
أما روان فقالت: عقدوها وهيا معقده خلق.
وأضافت روان المشعل: صراحة خطوة كويسة إجبارية لدخول دورات تأهيلية لتخطي مصاعب الزواج، وفيها وعي وتقدم كبير لأن الزواج مش ضربة حظ بس!
وقال عبدالله الزهراني: يجب أن يقاس صبر البنت وشكرها وقوتها ووفاؤها وذكاؤها وحبها لزوجها ثم تتزوج.
وقالت هند الشمري: يا أخي يكفي لما يقابل أبو البنت ويقعد يحقق معه تالله إنه أصعب اختبار له.
وقالت نادين: شيء حلو أنك تعرفين الرجل قبل ما تتزوجين اتوقع بعد لتقليل نسب الطلاق.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

‎تعليق واحد

  1. عصام هاني عبد الله الحمصي

    نفي الجهالة والعلم بالشيء أساس محاسبة النفس وتبعد الندم وترفع بمستوى الأداء الإنتاجي للبلاد والعباد 1 ـ الركن المادي وتخطي الصعوبات 2 ـ الركن المعنوي والحفاظ على المجتمعات 3 ـ الضوابط الشرعية من أيات كتاب الله 5 ـ مفهوم تحقق السكينة 4 ـ كيقة مواجهة الإنحرافات من كل من الزوجين بالحسنى 5 ـ ضبط النفقات وعدم مد يد العوز 5 ـ عدم ترك مجال لتخبيب الزوج والزوجة 6 ـ إحترام الجوزع ووضع برامج لزبارات الجزوع وخدمتهم ورعايتهم 6 ـ رعاية أمانات الله ( الأولاد بنين وبنات) والتفرغ لهم من الزوج والزوجة 7 ـ النصح والإرشاد عند الكبر .ورقابه الإنحرافات 8 ـ القدوة الصالحة من الأم والأب 9 ـ الحمد على الحال أية كان مسراها .10 ـ التقارب الطبقي الإجتماعي والعلمي ما أمكن 11 ـ تنمية الذات والرفع بالمستوى العلمي والمالي 13 ـ إتباع أركان الإسلام وتعليمها للأطفال من نعومة أظفارهم 14 ـ عدم الإسراف بالحفلات والسهر وهدر الوقت 15 ـ الفحص الطبي للتحقق من سلامة الزوجين وإمكانية الإنجاب وعدم وجود أمراض تنعكس على الأطفال مستقبلاً:: النتيجة :: لا تخافو من إمتحان فهو سيمثل التوجهات الأساسية للحفاظ على المجتمع وممكن أن تجدد جميع الإيجابات في أية كتاب متخصص ، قياس نعمة من الله لا نقمة الله يوفق العاملين عليها .

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

شاهد.. طفل سألوه عن تقسيم العراق فجاء رده مفحمًا