#جسر_الملك_سلمان.. العبور الأكبر نحو تنمية #سيناء

#جسر_الملك_سلمان.. العبور الأكبر نحو تنمية #سيناء

الساعة 11:57 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات ملكية
2380
0
طباعة
الملك سلمان والسيسي
المواطن – سعد البحيري – القاهرة

  ......       

لا زالت ردود الفعل الإيجابية تتوالى حول مشروع جسر الملك سلمان، الذي أعلن عنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان خلال زيارته للقاهرة والذي سيربط بين مصر والمملكة.

ومنذ اللحظة الأولى التي تم فيها الإعلان عن مشروع جسر الملك سلمان، أعلن الخبراء والمحللون ورجال السياسة والاقتصاد عن تفاؤلهم بهذا المشروع مؤكدين انه يساعد على تنمية سيناء.

وأكد رجل الأعمال المصري وعضو مجلس النواب محمد فرج عامر أن مشروع الجسر يعد نقلة نوعية لعملية التنمية في سيناء التي ظلت الحكومة تنادي بها لسنوات.

وأضاف عامر أن خادم الحرمين الشريفين لبى هذا النداء من منطلق حرصه على تنمية الإنسان والنهوض به في كل مكان.

من جانبه قال الدكتور صلاح عبد الحميد، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع، إن جسر الملك سلمان والمنطقة الحرة التي تم التوقيع على اتفاقيتها بين الجانبين هما رافدي التنمية في سيناء.

ولفت عبدالحميد إلى حلم تنمية سيناء تحول إلى حقيقة، مشيرًا إلى أن سيناء ستصبح منفذا لوجستيًا تخدم الصناعات السعودية والمشاريع التعدينية.

وأضاف أن إنشاء جسر الملك سلمان هو بمثابة خلق أعتاب جديدة للبترول الخليجي المتجه الي أوروبا عبر سيناء والبحر المتوسط، وبالنسبة لمصر فهو نقلة حضارية للاهتمام بشمال سيناء بعد التهميش لهذا الجزء الغالي من مصر ويوفر العديد من فرص العمل وتنويع شمال سيناء المشروعات اللوجستية بدلا من أن تكون بؤر إرهابية تحتمي بها الجماعات الإرهابية.

بدوره أشاد النائب ورجل الأعمال المصري محمد مصطفى السلاب بمشروع جسر الملك سلمان مؤكدا انه سيكون معبرا للتجارة الحرة العربية والخليجية الى اوروبا عبر البحر المتوسط.

وأضاف أن هذا الجسر والمنطقة الحرة المرتبطة بها سوف يسهمان في تنمية ليس سيناء فحسب بل إقليم القناة بالكامل.

وقالت الدكتورة عالية المهدي العميد السابق لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أن المنطقة الحرة تهدف الى زيادة التبادل التجاري وتسهيل حركة التجارة ما يعني ان التجارة العربية – العربية سوف تستفيد بشكل كبير من الجسر والمنطقة الحرة.

أما رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل فأكد أن هذا الجسر سيزيد حجم التبادل التجاري والاستثماري والاقتصادي بين البلدين مشيدا في الوقت ذاته بمبادرات خادم الحرمين الشريفين لتنمية سيناء.


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة للجنسين بمراكز تنمية الإنسان في جازان والنعيرية

المواطن- خالد الأحمد أعلنت مجموعة مراكز تنمية الإنسان