نواب مصريون  لـ” المواطن”: زيارة الملك سلمان أسعدت ممثلي 90 مليون مصري

نواب مصريون  لـ” المواطن”: زيارة الملك سلمان أسعدت ممثلي 90 مليون مصري

الساعة 5:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات ملكية
3640
0
طباعة
الملك امام مجلس النواب6
المواطن- علاء خميس – القاهرة

  ......       

لفت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تحت قبة البرلمان المصري إلى الاتفاقيات والبرامج التنفيذية التي وقعها الوفد السعودي مع الجانب المصري خاصة “الجسر البري” الذي يربط بين قارتي أسيا وأفريقيا ودوره في تعزيز الحركة الاقتصادية داخل مصر حيث يعد معبر هام وحيوي للمسافريين من حجاج ومعتمرين وسياح.

وشدد خادم الحرمين في كلمته على ضرورة العمل الجماعي والتعاون وتوحيد الرؤى والمواقف لمكافحة الإرهاب، مؤكدًا على المضي قدمًا لإنشاء القوة العربية المشتركة، وتحدث أيضًا عن أهمية الدعم العربي للقضية الفلسطينية.

وعن ردود أفعال نواب برلمان مصر على كلمة وزيارة خادم الحرمين، قال وكيل مجلس النواب “سليمان وهدان”، إن تواجد الملك في جلسة البرلمان مثلت “حدثًا تاريخيًا”، مشيرًا إلى أن الملك سلمان هو أول زعيم عربى يلقى كلمة أمام مجلس النواب المصري.

وأعرب النائب “حمدي بخيت” لـ”المواطن”، عن سعادته من هذه الزيارة مؤكدًا أنها قوبلت بحفاوة بالغة النظير من قبل النواب، مؤكدًا أن تواجد الملك سلمان والوفد المرافق له تحت قبة البرلمان يعبر عن مدى قوة علاقة الأخوة بين مصر والمملكة.

وأشار إلى كواليس الزيارة قائلًا:” كانت هناك سعادة باللغة على وجه الوفد المصاحب لجلالة الملك”، مضيفًا:” وشعرت أن الملك كان لا يريد أن يغادر جلسة البرلمان من شدة الحب الذي يكنه للمصريين”.

وشدد على أن جميع النواب شعروا بالفخر بهذه الزيارة التي أظهرت روح جديدة لدى ممثلي الشعب مع الأشقاء السعوديين”، وتابع:” إن هذه الزيارة تعد حدثًا تاريخيًا بالنسبة لي مثل مشاركتي في حرب 73″.

من جانبها قالت النائبة “آمال طرابية” لـ”المواطن” إن الزيارة التاريحية لخادم الحرمين أسعدت قلوب ممثلي الـ 90 مليون مواطن مصري بالإجماع، وما حدث من تصفيق حار من قبل النواب كان نابعًا من القلب احترامًا وتقديرًا من الشعب المصري لمواقف الشعب السعودي وجلالة الملك سلمان والأسرة الحاكمة.

وأوضحت أن كلمة الملك سلمان في البرلمان تعد رسالة واضحة وقوية مفادها أن الشعب السعودي يقف مع الشعب المصري دائمًا في جميع المواقف الهامة على مر التاريخ، وأن إعلان الجسر البري وتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التعاون ستسفر عن نهضة اقتصادية في مستقبل البلدين.

وكان خادم الحرمين الشريفين وصل القاهرة الخميس الماضي في زيارة تختتم اليوم بحث خلالها العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعمل من خلال الوفد المرافق له على التنسيق والتعاون بين السعودية ومصر، وتعد زيارة مجلس النواب هي أول زيارة لحاكم دولة عربية أو أجنبية فى تاريخ البرلمان المصري.

 


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه