103 متسابقين ومتسابقات في اختتام تصفيات مسابقة #أمير_الرياض للقرآن الكريم
في دورتها الثانية للعام الحالي بمشاركة 31 جمعية للتحفيظ

103 متسابقين ومتسابقات في اختتام تصفيات مسابقة #أمير_الرياض للقرآن الكريم

الساعة 9:10 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3015
0
طباعة
مسابقة أمير منطقة الرياض لحفظ القرآن الكريم
المواطن - الرياض

  ......       

اختتمت يومي الجمعة والسبت الماضيين التصفيات النهائية لمسابقة أمير منطقة الرياض لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الثانية للعام الحالي 1437هـ، وذلك بجامع عثمان بن عفان رضي الله عنه بحي الوادي (البنين) ومجمع نورين النسائي (البنات).
وقد شاركت في المسابقة 31 جمعية تابعة لمنطقة الرياض، وضمت لجنة تحكيم التصفيات النهائية من المتخصصين في الإقراء، كلا من فضيلة الشيخ الدكتور كامل بن سعود العنزي أستاذ القراءات في جامعة الملك سعود وفضيلة الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن مقبل الشمري أستاذ القراءات في جامعة الملك سعود، وفضيلة الشيخ الدكتور حسين بن سعد المطيري أستاذ القرآن وعلومه في جامعة الإمام وفضيلة الشيخ المقرئ يوسف بن سعيد الدوسري المقرئ بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض.
هذا وقد بدأت التصفية بكلمة فضيلة الشيخ يوسف الدوسري رحب فيها بالضيوف الكرام وبالمتسابقين وشرح خلالها طريقة اختبارات الطلاب المشاركين، حيث قُسم الطلاب إلى أربعة فروع، وكل فرع ينقسم إلى مسارين، وأشار إلى اختلاف الأسئلة من فرع إلى آخر، مع مراعاة حسن الأداء والتجويد، كما أوضح أيضا طريقة احتساب خصم النقاط، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.
وتأتي مشاركة الطلاب بعد فوزهم في المرحلتين اللتين سبقتا هذه التصفية حيث جرت التصفية الأولى في المحافظات والمراكز التابعة لمنطقة الرياض وعددها 30 محافظة ومركزًا بمشاركة 400 طالب وطالبة، بالإضافة إلى التصفية بين مراكز الإشراف العشرة في مدينة الرياض، مرورًا بالتصفية الثانية والتي قسمت فيها المحافظات والمراكز إلى أربع مجموعات استضافتها كلٌّ من الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظات الأفلاج والدوادمي والدرعية والمجمعة، ووصولاً إلى المرحلة النهائية والتي استضافتها الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض بمشاركة 65 متسابقا و38 متسابقة.
وفي ختام التصفية النهائية قدم الأمين العام للمسابقة فضيلة الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله الهذلول، نائب رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض، شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله على دعمه للقرآن الكريم وأهله.
وقال إن الجمعية تشرفت برئاسته الفخرية لها كأول رئيس فخري للجمعية إبان توليه إمارة منطقة الرياض آن ذاك، كما شكر الهذلول صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض والرئيس الفخري للجمعية حفظه الله لرعايته الكريم لهذه المسابقة وتكفله بكامل جوائزها البالغة 700،000 ريال وسأل الله أن يكون هذا العمل في ميزان حسناته.
جدير بالذكر أن الفائزين في مسابقة هذا العام سيمثلون جمعياتهم للمشاركة في التصفيات الأولية لمسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله من العام القادم بإذن الله تعالى.

IMG_1805

IMG_1351

IMG_1295

IMG_1793

IMG_1290

IMG_1782

 

IMG_1738

 

IMG_1562

IMG_1802

IMG_1801

IMG_1799

IMG_1795


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. التلميذ الذي أبهر المغاربة بتلاوته للقرآن