“الخطوط السعودية” تتأهب للصيف بتمديد ساعات العمل
توفير الكوادر البشرية اللازمة والإمكانات الآلية

“الخطوط السعودية” تتأهب للصيف بتمديد ساعات العمل

الساعة 3:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2830
0
طباعة
الخطوط السعودية
المواطن - الرياض

  ......       

ضمن استعدادات الخطوط السعودية لإجازة الصيف التي تشهد كثافة في السفر، وحرصا على تقديم أفضل الخدمات للضيوف عززت “السعودية” إمكاناتها البشرية والآلية بصالة إنهاء إجراءات السفر وقبول الأمتعة وإصدار بطاقات صعود الطائرة للرحلات الدولية داخل مدينة الرياض وتحديدًا في مقر نادي “السعودية” بالقرب من الطريق الدائري الشرقي بين مخرجي (14 ـــ 15).
يأتي ذلك في إطار حرص “السعودية” على تقديم أفضل الخدمات للضيوف وتيسير إجراءات السفر خلال الإجازة التي تشهد إقبالًا كثيفًا على السفر وتتخللها هذا العام ذروة موسم العمرة وشهر رمضان المبارك وعيدي الفطر والأضحى مما يستلزم تسخير كل الجهود والإمكانات والطاقات لخدمة الضيوف.
وتمثلت الخطوات التطويرية للصالة في زيادة المتطلبات التشغيلية من كوادر بشرية وإمكانات آلية تسهيلًا لإنهاء إجراءات سفر الضيوف في موسم الصيف، حيث يمكن للضيوف الاستفادة من الخدمة في الصالة طوال أيام الأسبوع خلال (24) ساعة قبل موعد الرحلة وحتى (6) ساعات من موعد إقلاع الرحلات الدولية المغادرة من الرياض ما عدا الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا.
يضاف إلى ذلك، واعتبارًا من الأسبوع القادم سيتم تمديد ساعات العمل في الصالة لتشمل الفترتين الصباحية والمسائية لخدمة أكبر عدد ممكن من الضيوف الكرام.
ويتم قبول الأمتعة في الصالة بحسب الوزن وعدد القطع المسموح به كما هو مدون في تذكرة الضيف كما يمكن دفع قيمة العفش الإضافي لعموم الضيوف وكذلك لأعضاء برنامج الولاء للضيوف دائمي السفر “الفرسان” عند شراء التذاكر عبر موقع الخطوط السعودية قبل الحضور لمنطقة إنهاء إجراءات السفر أو دفع الرسوم في الموقع.
وتوفر “السعودية” جميع إجراءات السفر عبر الصالة التي تم تدشينها في شهر يناير من العام الجاري، حيث لاقت قبول واستحسان الضيوف لما لها من إسهام في تيسير إجراءات السفر وإصدار بطاقة صعود الطائرة وقبول الأمتعة المصاحبة والقطع الإضافية من الأمتعة للضيوف أعضاء برنامجي “الفرسان” و”سكاي تيم” وإنهاء كافة الإجراءات الأخرى.
وحددت شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي متطلبات الاستفادة من خدمات إنهاء إجراءات السفر من الموقع على النحو التالي:
يتم قبول الضيوف الذين يحتاجون إلى عناية طبية (MEDA) من المطار فقط.
يتم قبول عفش المجموعات ( Baggage pooling ) بنفس الآلية المتبعة في المطار وحسب أنظمة “السعودية”.
يتم قبول القطع الإضافية من الأمتعة للضيوف أعضاء برنامجي “الفرسان” و”سكاي تيم” وفقًا لأنظمة “السعودية”.
لن يتم قبول أمتعة الركاب إذا كان الوقت المتبقي على إقلاع الرحلة أقل من (6) ساعات.
في حالة إلغاء الرحلة لأي سبب ـــ لا قدر الله ـــ وكانت الأمتعة لاتزال في الصالة ولم ترسل إلى المطار يتم الاتصال بالضيوف لاستلام أمتعتهم.


قد يعجبك ايضاً

“الخطوط” تتسلم 11 طائرة جديدة خلال شهر.. منها 7 عريضة البدن

المواطن – الرياض من المقرّر أن تتسلّم الخطوط