#الخطوط_السعودية تحصد جائزة “CIO100” في تطبيقات الأجهزة الذكية
للسنة السادسة على التوالي لدورها في تقديم منتجات تقنية جديدة

#الخطوط_السعودية تحصد جائزة “CIO100” في تطبيقات الأجهزة الذكية

الساعة 3:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2335
0
طباعة
الخطوط1
المواطن - الرياض

  ......       

حصلت شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي وللعام السادس على التوالي، على جائزة (CIO100) والتي تمنحها شركة (IDG) الرائدة دوليًا في مجالات تكنولوجيا الوسائط وأبحاث تقنية المعلومات، وذلك في حفل أقيم في دبي مؤخرًا.
ونالت “السعودية” هذه الجائزة تتويجًا لجهودها في تقديم منتجات تقنية جديدة وتوفير وسائل جديدة لممارسة الأعمال، تمثلت في تطبيقين للأجهزة الذكية، أولهما (Saudia) والذي من خلاله يمكن للضيف إنهاء إجراءات سفره من خلاله ابتداءً من إجراء الحجوزات واختيار المقعد والسداد، وانتهاءً بإصدار بطاقة الصعود للطائرة بسهولة وسلاسة وخصوصية تامة، ويمكن تحميل هذا التطبيق عبر الرابط (https://appsto.re/sa/qQDn1.i)، ويتميز التطبيق فضلا عن سرعته وسلاسته باستخدام التقويم الهجري إلى جانب حفظ بيانات الضيف على الهاتف النقال لاستخدامها في الرحلات المستقبلية وكذلك يتميز بإمكانية حفظ بطاقات الصعود في محفظة الهاتف النقال.
والتطبيق الآخر الذي تميزت به “السعودية” فهو (Saudia Connect) الخاص بقراءة الباركود الموجود على بطاقة صعود الطائرة بـ (45) دقيقة قبل موعد الإقلاع ومن ثم الحصول على رمز تصفح الإنترنت أثناء الرحلة، ويمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط (https://appsto.re/sa/79o84.i). وتعتبر “السعودية” من أوائل شركات الطيران على مستوى العالم التي تستخدم مثل هذه التقنية.
واعتمدت الشركة المانحة للجائزة على لجنة خاصة مكونة من عدة جهات حيادية تقوم بتقييم المشاريع والمنتجات المرشحة ويتم التصويت عليها بناءً على محاور متعددة ومعلومات مستفيضة ووثائق تثبت فعالية المشاريع المدرجة أو المنتج ومدى تأثيره في ويتم في النهاية تتويج الجهة المنفذة لهذه الجائزة السنوية.
وأوضح نائب الرئيس لتقنية المعلومات بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي زامل بن جميل العصيمي أن حصول “السعودية” على جائرة التميز في مجال الخدمات الإلكترونية المقدمة للضيوف يأتي ضمن مبادرات التحول التي يجري إنجازها في قطاع التقنية تمشيا مع برنامج التحول الشامل للمؤسسة وشركائها ووحداتها الاستراتيجية، مشيرا إلى أن الخطوط السعودية وفرت كافة متطلبات التحول إلى النظام التقني الشامل في الأداء والخدمات، ومؤكدا على مواصلة الجهود لتطبيق أحدث التقنيات في العالم لتطوير منتجات وخدمات “السعودية” وتسهيل وسائل الخدمات الإلكترونية والذاتية للضيوف وتيسير إجراءات سفرهم.

الخطوط1


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. اوبريت غنائي في دار الأوبرا الكويتية