الهنود يتوقعون: سنكون أكثر المستفيدين من تطبيق الرؤية السعودية
ستفتح فرص للباحثين عن عمل من الهنود فضلًا عن رجال الأعمال

الهنود يتوقعون: سنكون أكثر المستفيدين من تطبيق الرؤية السعودية

الساعة 12:38 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6125
0
طباعة
الهنود والاستفادة من الرؤوية
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “بيزنس لاين” المتخصصة في الشأن الاقتصادي والتابعة لصحيفة “ذا هندو” الهندية: إن الرؤية الاقتصادية الطموحة للسعودية والمعروفة بـ”رؤية 2030″ التي ستقود إلى استثمارات ضخمة وبناء منشآت صناعية وبنية تحتية عملاقة تقدم مجموعة من الفرص للهنود.
وأشارت إلى أن المغتربين الهنود في السعودية ودول خليجية أخرى أخبروها عبر الهاتف بأن الهند ستكون واحدة من أكبر الرابحين من تخطيط المملكة لتنويع اقتصادها.
ونقلت عن مستثمرين واقتصاديين هنود في الإمارات أن الرؤية السعودية تفتح عالمًا من الفرص للباحثين عن عمل من الهنود، فضلًا عن رجال الأعمال.
وأضافت أن الاستثمارات الضخمة المخطط لها خلال السنوات الـ15 القادمة في قطاعات مختلفة من الاقتصاد السعودي ستتطلب تدفقًا مطردًا للعمالة الماهرة للمملكة، كما أنها ستفتح نافذة الفرص الاستثمارية لرجال الأعمال الهنود.
وتحدث أحد المهندسين الهنود في مدينة الخبر عن أن المهنيين المحترفين من الهند سيجدون وظائف في المملكة، على الرغم من أن الرؤية الإصلاحية في الأساس هدفها توفير الوظائف للسعوديين.
واعتبر أحد المستثمرين الهنود في مدينة جدة أن مقترح الجرين كارد السعودي للأجانب سيمثل حافزًا كبيرًا للهنود للبقاء في المملكة وضخ أرباحهم في أعمالهم، وأشار إلى أن العرض الذي سيكون متاحًا في غضون خمس سنوات سيقتصر على العرب والمسلمين.
وذكر مغتربون هنود للصحيفة أنه بعد زيارة رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي للمملكة، فإن الرياض تخطط لاستثمارات عملاقة في الهند، وقد تستفيد من التريليوني دولار في صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي جرى اقتراحه.
وتحدثت عن أن هناك مجالين قد يجد الهنود فيهما وظائف في خطة التطوير، وهما ما يتعلق بتوسيع السياحة واستغلال المعادن والموارد الطبيعية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أكثر المواقف رأفة حول العالم