بالصورة.. “الحزم أبو العزم أبو الظفرات” تزين صورة من الصوف للملك سلمان
اقتبستها صانعة الصورة من مقولات المؤسس في مهرجان قوت للتمور ببريدة

بالصورة.. “الحزم أبو العزم أبو الظفرات” تزين صورة من الصوف للملك سلمان

الساعة 1:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6920
0
طباعة
الحزم أبو العزم أبو الظفرات
المواطن - بريدة

  ......       

حازت صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، صُنعت من نسيج الصوف، اهتمام زوار مهرجان قوت للتمور ببريدة.
وحملت الصورة مقولة لمؤسِّس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز آل سعود – طيب الله ثراه -، وهي: “الحزم أبو العزم أبو الظفرات والترك أبو الفرك أبو الحسرات”.
وتقول أم فهد الخياري، التي قامت بصناعة هذه اللوحة، إن “هذا العمل يأتي منها كمشاركة وطنية واعتزاز وافتخار بالدور الذي قامت به المملكة العربية السعودية خلال عاصفة الحزم باليمن”.
وأشارت أم فهد – المشاركة في جناح الأسر المنتجة بالمهرجان – إلى أن اللوحة قامت بصناعتها وتصميمها بعناية تامة مستخدمة الصوف الأصلي، وتحمل صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله -، وعبارات للملك المؤسس – طيب الله ثراه.
وأكدت أم فهد أنها استغرقت في العمل عليها ٣٠ يوماً، لتخرج بهذا الشكل، حيث وجدت إعجاباً واسعاً من زوار المهرجان وحرصوا على التقاط الصور لها.
من جانبه، يرى المدير التنفيذي لمهرجان قوت للتمور ببريدة إبراهيم الرشيدي، أن المهرجان منح الأسر المنتجة أجنحة مجانية حرصاً على إيجاد مداخيل مادية لهم، حيث أن الهدف ليس فقط تسويق لمنتجات التمور فقط، أيضاً هناك أهداف أخرى من أهمها الحفاظ على الموروث الشعبي للمملكة، مبيناً بأن أجنحة الأسر المنتجة وجدت إقبالاً من جميع زوار المهرجان، للإطلاع على منتجاتهم الشعبية سواء من الأغذية أو الملبوسات وغيرها من المنتجات.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشرف حفل عشاء حمد آل ثاني .. وأمير قطر يهديه مجموعة من الخيول العربية

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك