بالصور.. أدخنة النفايات تصيب أهالي العيدابي بالربو.. والبلدية تتجاهل!
أثر سلبيًّا على الحياة البشرية والنباتية لاحتواء الأدخنة كيماويات

بالصور.. أدخنة النفايات تصيب أهالي العيدابي بالربو.. والبلدية تتجاهل!

الساعة 9:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3880
1
طباعة
تصاعد أدخنة لحرق النفايات5
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

شكا عدد من سكان محافظة العيدابي من تضررهم بسبب الأدخنة المتصاعدة من مرمى النفايات الواقع بالقرب من مدخل المحافظة؛ نتيجة لحرق النفايات به، الأمر الذي أثر بشكل سلبي على الحياة البشرية والنباتية؛ لما تحتويه هذه الأدخنة من مواد كيميائية.

وقال عدد من الأهالي لـ”المواطن”: إن الوضع بدا مأساويًّا للغاية في ظل تجاهل بلدية المحافظة مما تشكل حرق نفايات المرمى، ومع استمرار الأدخنة المتصاعدة لليوم الثالث دون توقفها، حيث استمر تصاعد الأدخنة منذ صباح اليوم وحتى عصر اليوم.

وأضافوا: أن هناك عمالة مجهولة الهوية تتواجد بداخل المرمى، ويقومون بحرق النفايات وإطارات السيارات، حيث تسبب الأدخنة الناتجة من حرق الإطارات بأضرار جسيمة، وخاصة على الجهاز التنفسي للأطفال وكبار السن، بينما يعاني بعض السكان من أمراض مزمنة كالربو وضيق التنفس والاختناقات التي تسببها أدخنة مرمى بلدية المحافظة.

وناشد الأهالي إمارة جازان وأمانة المنطقة بوضع حل عاجل للأدخنة المتصاعدة بشكل يومي من مرمى النفايات والعمل على نقله إلى موقع آخر بعيدًا عن مساكن أهالي المحافظة.

تصاعد أدخنة لحرق النفايات تصاعد أدخنة لحرق النفايات1 تصاعد أدخنة لحرق النفايات2 تصاعد أدخنة لحرق النفايات3 تصاعد أدخنة لحرق النفايات4 تصاعد أدخنة لحرق النفايات5 تصاعد أدخنة لحرق النفايات6 تصاعد أدخنة لحرق النفايات8


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين