بعد التحذير من مواقع استخباراتية .. هذا رابط موقع الديوان الملكي : tawasol.royalcourt.gov.sa
يتطلب تسجيل الدخول ادخال رقم الهوية واسلوب التواصل سواء عن طريق الجوال او البريد الإلكتروني

بعد التحذير من مواقع استخباراتية .. هذا رابط موقع الديوان الملكي : tawasol.royalcourt.gov.sa

الساعة 4:27 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
16065
1
طباعة
بوابة تواصل
المواطن – سعد البحيري – الرياض

  ......       

في ظل تحذير المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية في الديوان الملكي ,  معالي الاستاذ سعود القحطاني من بعض المواقع التي تدعي أنها تابعة لجهات رسمية وتطلب من المواطنين ادخال بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية, وتوضيحه للجميع أن هناك موقعاً واحدا فقط للديوان الملكي يمكن من خلاله التواصل , تستعرض “المواطن” الموقع الإلكتروني للديوان الملكي وكيفية الرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين .

خدمات يقدمها الموقع :
جاء اطلاق بوابة تواصل الخاصة بالديوان الملكي على الانترنت تأكيدا لحرص خادم الحرمين على التيسير على أبنائه المواطنين، وبناته المواطنات، و التأكد من وصول جميع الخدمات التي تقدمها الدولة لهم بكل يسر وسهولة.
وبوابة تواصل هي خدمة إلكترونية، مقدمة من الديوان الملكي، يتم من خلالها الرفع للمقام الكريم عن أي تقصير من أي جهة كانت، والنظر فيما يعود بالنفع على المواطنين كافة.
توجيه رسالة للملك :
يمكن لأي مواطن أو مواطنة توجيه رسالة مباشرة لمقام خادم الحرمين الشريفين بعد اكتمال عملية التسجيل على بوابة تواصل.

التسجيل في تواصل
ولا تمام التسجيل ولضمان التفاعل مع صاحب الشكوى يتطلب تسجيل الدخول ادخال بعض البيانات الأساسية المرتبطة برقم الهوية واسلوب التواصل سواء عن طريق رقم الجوال او البريد الإلكتروني وذلك لضمان التواصل مع صاحب المشكلة.
البيانات الصحيحة :

1التسجيل في تواصل
و يحرص الديوان الملكي على التأكيد للمواطنين ان بياناتهم التي يتم ادخالها اثناء مرحلة التسجيل يتم التعامل معها بسرية حفاظا على خصوصية صاحب الطلب ومقدم الرسالة .
التحذير من الشائعات :

المستشار-في-الديوان-الملكي-سعود-القحطاني
وكان المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني قد حذّر في من بعض المواقع التي تدعي أنه تابعة لجهات رسمية وتطلب من المواطنين ادخال بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية لأغراض استخباراتية .
وأضاف المستشار بالديوان الملكي ان هناك ‏شائعات يتم ترويجها عبر برنامج “واتس اب” ادعت صدور أوامر ملكية معينة؛ موضحا انه بتتبع هذه الاخبار ثبت أن مصدرها من دولة معروفة بعدائها للمملكة .
وطالب القحطاني المواطنين بان يستقوا الاخبار المتعلقة بالأوامر الملكية وغيرها من مصادرها الرسمية المتمثلة في وكالة الانباء السعودية” واس”
هنا رابط وكالة الأنباء السعودية :

http://www.spa.gov.sa/

ولزيارة موقع الديوان الملكي يرجى الضغط على هذا الرابط :
tawasol.royalcourt.gov.sa

يذكر أن شائعات ورسائل كان قد تم تداولها تضمنت محاولة احتيال من خلال بث شائعة عن صدور توجيه بإطلاق بوابة لاستقبال طلبات الإعفاء من القروض الحكومية، تتضمن رابطًا، يتم من خلاله جمع بيانات المواطنين.


قد يعجبك ايضاً

3 اتهامات أسقطت فيس بوك هذا العام

المواطن – وكالات هذا العام لم يكن سهلًا