هذا ما قاله المغردون في #ضرب_سعوديين_في_مطار_جاكرتا

الخميس ١١ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١٢:٤٧ مساءً
هذا ما قاله المغردون في #ضرب_سعوديين_في_مطار_جاكرتا

المواطن – سمر سعيد

تباينت ردود الأفعال على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بين غاضب ومعارض ومؤيد، حول واقعة ضرب شابين سعوديين في إندونيسيا من قبل عدد من موظفي الجوازات، بعد دخولهما في مشادة مع موظفي جوازات مطار سوكارنوهتا بالعاصمة جاكرتا.

البعض تحدث عن أخطاء وقع فيها الشابان السعوديان، والبعض الآخر ندد بالموقف وطالب بالمعاملة بالمثل.

مشعل العتيبي قال في تغريدة: “يستاهلون لو ما غلطوا محد راح يتعرض لهم بس أكيد غلطانين بشي ومشكلة السعودي إنه شايف نفسه بفلوسه إذا سافر”.

بينما قال بندر الدرياب: “تخيل أنك مواطن ويزور بلدك نسبة كبيرة من بلد آخر لزواج المسفار ، ألن يزيد حقدك واحتقانك عليهم ؟”.

وغرد مشعل بن سعد منتقداً أيضاً تعامل بعض الأسر السعودية مع الجاليات بقوله : “طيب للأسف في بعض الأسر السعوديه تضرب الخادمه والسائق وما تعطيهم رواتبهم ليش ما تكلمتوا.. عموماً الموضوع بسيط وتم حله”.

وقال مطلق نـدا: “أحد أسباب حقد الإندونيسيين على السعوديين أن البعض منا جعل إندونيسيا ملاذاً لزواج المتعة لمدة شهر ويطلق وهكذا .!”.

وأضاف علي القبيل: “إندونيسيا أسوأ بلد سياحي دخلته، الشرطي يوقفك بالشارع ويهددك بالمخالفات أو تعطيه بخشيش “.

وقال فايز الثمالي مؤيداً ضرب الشابين السعوديين: “إذا فيه مثل هذي العينات إيش يسوون معه يكرمونه مثلنا ويخلونه مشهور ؟”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    من يخرج من داره يقل مقداره ، والحقد مالي القلوب على بلاد الخير وأهلها وكم من شخص يهدد وينصب عليه ويبتز وإن لم يستطيعو التغلب عليه يثتسيرونه ويشتمونه بل وصل في بعض البلاد التعدي على العائلات بسبب عدم دفع البقشيش ، والحقد حتى فن التعليقات نلاحظ بوجوده ، والي ما أدبه أهله يؤدبه الشارع ، وأما المحترم لا أحد يقترب منه ، عند السفر أمسك أعصابك وأحترس من الحاقدين .