تأكيداً لانفراد “المواطن”.. المرور يدشن مرحلة تسجيل المخالفات بالجوال

تأكيداً لانفراد “المواطن”.. المرور يدشن مرحلة تسجيل المخالفات بالجوال

الساعة 2:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6030
0
طباعة
نظام باشر
المواطن– وليد الفهمي– جدة

  ......       

دشنت الإدارة العامة للمرور المرحلة التجريبية لنظام (باشر)، والذي يتيح لمنسوبي المرور في جميع إدارات المرور بالمملكة تسجيل المخالفات، عبر تطبيق هذا النظام، عن طريق جهاز الجوال مباشرة.
ويستطيع رجل المرور تسجيل المخالفة مباشرة أثناء مشاهدتها عبر جهازه المحمول من غير استيقاف للمخالف، ومن ثم إرسال البيانات المطلوبة إلى نظام مركز المعلومات الوطني، حيث يرد لمالك السيارة أو لمستخدمها الفعلي رسالة خلال دقائق معدودة، عن تسجيل مخالفة عليه تتضمن الوقت والتاريخ ورقم لوحة السيارة.
وأكدت الإدارة العامة للمرور أن هذه الخطوة نتاج للخطط التطويرية التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، لضبط النظام المروري في شوارع المملكة والحد من المخالفات المرورية، وخصوصاً تلك المؤثرة على السلامة العامة، علماً بأنه ما زالت هناك خطوات مستقبلية لتطوير النظام المروري، سواء ما كان فيه تسهيل على طالبي الخدمات المرورية أو لمتابعة الشارع العام، وما يحيطه من تجاوزات ومخالفات.
الجدير بالذكر أن صحيفة “المواطن” نشرت بتاريخ 25-7-1437هــ خبراً بعنوان “مصادر لـ”المواطن”: تفعيل رصد المخالفات المرورية بهواتف رجال الأمن”، حيث كشفت المصادر للمواطن أن الإدارة العامة للمرور سوف تمكن رجال الأمن من المرور من توثيق وإصدار أي مخالفة مرورية يتم رصدها أمامهم مباشرة عبر تطبيق ذكي، يتم تحميله في أجهزتهم.
وهذا التطبيق الذي تم تدشينه يأتي بديلًا عن أجهزة ضبط المخالفات “باشر”، التي أُوقِفَت بتوجيه من مدير الإدارة العامة للمرور من تاريخ 3-3-1437هـ.


قد يعجبك ايضاً

طرق التهريب الحديثة في معرض مكافحة المخدرات بدوريات أمن عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير دشن