رئيس القمر المنتخب يثمن دعم المملكة لبلاده بجميع المجالات

رئيس القمر المنتخب يثمن دعم المملكة لبلاده بجميع المجالات

الساعة 6:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2695
0
طباعة
رئيس جمهورية القمر
المواطن- واس

  ......       

استقبل فخامة الرئيس عثمان غزالي رئيس جمهورية القمر المتحدة المنتخب، الليلة الماضية، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القمر المتحدة الدكتور حمد الهاجري.

ونقل السفير لفخامته، خلال الاستقبال، تهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد- حفظهم الله- لفوزه برئاسة الجمهورية.

وأكد متانة العلاقات القائمة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية القمر المتحدة، التي شهدت نموًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، وخاصةً مع فخامة الرئيس الحالي الدكتور اكليل ظنين، التي تُوِّجت بزيارة فخامته للمملكة عدة مرات .

من جهته، أكد الرئيس المنتخب حرصه على أمن المملكة لضمان أمن الأمة الإسلامية، واستمرار سياسة بلاده تجاه المملكة، والتضامن معها، ودعم توجهاتها على الساحتين الإقليمية والدولية .

وأعرب عن الشكر لقيادة المملكة، وقال إن المملكة العربية السعودية الدولة الوحيدة التي قدّمت لجمهورية القمر المتحدة المساعدة أثناء فترة حكمه الأولى، من 2002 إلى 2006م، مؤكدًا ثقته في استمرار التواصل والتعاون بين البلدين الشقيقين، اللذين تربطهما علاقات متينة تعود إلى ما قبل استقلال الجمهورية .

وأشار فخامته إلى أن عددًا كبيرًا من كوادر الجمهورية، الذين يتولون مناصب عُليا في بلاده من خريجي جامعات المملكة.

وتطلع فخامته إلى استمرار المملكة دعمها ومساعدتها لبلاده في التعامل مع الدول الصديقة، نظرًا لمكانة المملكة مع دول العالم، مثمنًا عاليًا وقوف المملكة إلى جانب بلاده في جميع المجالات .

وأكد فخامته حرصه على أن تكون أول زيارة خارجية له إلى المملكة لأداء مناسك العمرة لشكر الله ثم الالتقاء بقيادة المملكة .

يُذكر أنه سيتم إقامة حفل تنصيب الرئيس الجديد في 26 مايو 2016م وفقًا لدستور الجمهورية، حيث سيكون الرئيس الثامن للجمهورية بعد استقلالها في 6 يوليو 1975م.


قد يعجبك ايضاً

السفير قطان: المملكة في مقدمة دول العالم لدعم اللاجئين

المواطن – واس أكد سفير خادم الحرمين الشريفين