ضمن سباق محموم بين بكين وواشنطن لعسكرة الفضاء

خط سكك حديدية لنقل البشر على سطح القمر

الخميس ٢١ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٣:٣٧ صباحاً
خط سكك حديدية لنقل البشر على سطح القمر
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن
تخطط الولايات المتحدة لبناء قطار مذهل لنقل البشر على سطح القمر، وسيكون مزودًا بشبكة سكك حديدية لنقل البضائع والأشخاص لتأمين التواجد البشري على سطح القمر.

قطار القمر

وقالت صحيفة “ذا صن” البريطانية: إنه من الممكن قريبًا إنشاء شبكة سكك حديدية مذهلة على سطح القمر من شأنها أن تساعد البشرية على التواجد بشكل مزدهر على سطح القمر، وسيكون نظام السكك الحديدية المقترح، الذي تدعمه وزارة الدفاع الأمريكية، قادرًا على نقل البشر والإمدادات.
وتدعم وزارة الدفاع الأمريكية تطوير مفهوم السكك الحديدية على سطح القمر الذي اقترحته شركة نورثروب جرومان، ومن المأمول أن يسمح خط السكك الحديدية، الذي صممته شركة الطيران العملاقة نورثروب جرومان، بتنمية اقتصادية جادة ومستدامة على سطح القمر.

نقل البشر والإمدادات للقمر

وقال ممثلو الشركة: “إن شبكة السكك الحديدية القمرية المتصورة يمكن أن تنقل البشر والإمدادات والموارد للمشاريع التجارية عبر سطح القمر، مما يساهم في تعزيز اقتصاد الفضاء للولايات المتحدة والشركاء الدوليين”.

وكانت شركة نورثروب جرومان واحدة من 14 شركة اختارتها وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة الأمريكية (DARPA) في ديسمبر الماضي للمشاركة في دراستها، والتي تهدف إلى إنشاء أفكار تكنولوجية جديدة بسرعة من شأنها أن تساعد البشرية على توسيع بصمتها الاقتصادية في الفضاء السحيق.

تطور مذهل في اكتشاف القمر

وقالت الشركة: إنها ستساهم في الدراسة من خلال تحديد الموارد المطلوبة لبناء شبكة السكك الحديدية القمرية، ووضع قائمة بالتكاليف والمخاطر، وتحديد النماذج الأولية والتحليلات لنظام السكك الحديدية القمرية التشغيلي.

أدى هذا التطور الكبير في اكتشاف سطح القمر إلى اقتراب البيت الأبيض من خطوة أخرى من تأمين قاعدة عسكرية دائمة على سطح القمر. واعتبر مدير وكالة ناسا، بيل نيلسون، أن الصين هي الخصم الأكثر قدرة على الوصول إلى القمر بحلول نهاية العقد، وأضاف “أن بناء بنية تحتية طويلة الأمد يمكن البشر من البقاء على قيد الحياة خارج الكوكب قد يكون مهمة أكثر صعوبة”.

سباق بين الصين والولايات المتحدة

وتعتقد الولايات المتحدة والصين أن القطب الجنوبي الغامض للقمر هو الموقع الأكثر ملاءمة لقاعدة قمرية دائمة، وأصبح الروبوت القمري الثالث للولايات المتحدة في عام 2024 على وشك الانطلاق إلى منصة الإطلاق.

ومن المقرر أن تبدأ مركبة ناسا، المعروفة باسم VIPER، في رحلتها إلى القمر في وقت لاحق من هذا العام.