عبارات فضحت أصحابها.. صالح كامل وبترجي “نماذج واقعية”
بدأت بـ"يكفي دلع يا جماعة الخير" و"الشباب السعودي مدلع"

عبارات فضحت أصحابها.. صالح كامل وبترجي “نماذج واقعية”

الساعة 10:58 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
20710
4
طباعة
منزل رجل الاعمال بترجي
المواطن- أحمد الرباعي

  ......       

لم يكن يدر بخلد أصحاب رؤوس الأموال السعودية أن تكون مقولاتهم الاستفزازية الموجهة لشباب الوطن سبباً لفضح واقعهم وتجاوزاتهم ومخالفتهم للأنظمة والقوانين، بل كانوا يظنون أن في تلك المقولات التي تفننوا بإطلاقها سبباً لتلميع صورهم وتغطية تجاوزاتهم.
رجل الأعمال صالح كامل كان قد استفز شباب الوطن بعد أن وصفهم بأنهم مدلعين وأن دلعهم بهدلنا بحسب وصفه اللامسؤول، حيث طالب بأهمية تغيير المناهج التعليمية لغرس ثقافة المسؤولية والالتزام بأدبيات العمل في عقول الشباب.
ولم تمضِ أيام من مقولة كامل الشهيرة التي قوبلت بالرفض من جميع شرائح المجتمع حتى ظهرت شكوى تُفيد استيلاءه على حديقة عامة بجانب قصرة في جدة، حيث أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية وقوفها على الشكوى ولفتت إلى أنها تحققت من الموضوع وتعمل على تصحيحه.
ولم يكن صالح كامل رجل الأعمال الوحيد الذي فضحته كلمته، بل سبقه رجل الأعمال صبحي بترجي، مدير مستشفيات السعودي الألماني، والذي أطلق هو أيضاً مقولته الاستفزازية الشهيرة عبر فيديو وثقه في قصره الفاخر والتي تضمنت “يكفي دلع ياجماعة الخير” موجهاً حديثه إلى أفراد المجتمع السعودي.
ولم تمضِ ساعات من مقولة بترجي الشهيرة حتى- جنت على نفسها براقش- حيث كشف المواطنون عن بناء بترجي لرصيف أمام قصره بطريقة مخالفة وفيها تعدٍ على الطريق المتفرع للطرق الرئيسية العامة، حيث ناشد المواطنون أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بالتحقيق حول تعدي بترجي.
وتفاعل أمير منطقة مكة المكرمة مع مطالب المواطنين، حيث وجه بتكوين لجنة مختصة للتحقيق حول ما تمت إثارته في قضية تعدي بترجي، وقامت الأمانة بإزالة الرصيف المتواجد أمام قصر رجل الأعمال صبحي بترجي وتم فتح الطريق أمام المارة، حيث كان الرصيف مستخدماً من قِبل رجل الأعمال كمدخل خاص لمنزله فقط.
وكشفت تلك النماذج لبعض رجال الأعمال مدى التقية التي ينتهجها بعض رجال الأعمال في حياتهم حول تطبيقهم للأنظمة والقوانين، ومحاولة إلقاء اللوم على الشباب السعودي في حين أن من يُخالف الأنظمة والقوانين هم بعض رجال الأعمال.
وينسى بعض رجال الأعمال ما يؤكده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على مكانة الشعب السعودي ومدى أهمية توفير الرفاهية لهم، والاهتمام بهم، وتوفير متطلباتهم وحاجاتهم، وأن المواطن هو جزء من هذا الوطن.
كما ينسى رجال الأعمال ما ذكره ولي العهد، وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف أن المواطن هو رجل الأمن، وأن المواطن السعودي هو عون لرجال الأمن في توفير أمن الوطن واستقراره، إضافة إلى اهتمام ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالشباب السعودي، حيث أكد أكثر من مرة أن الشباب السعودي هو عامل أساسي في بناء الوطن، وأن رؤية التحول الوطني لن تتم إلا بوجود الشاب السعودي.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. مواطن يلقي دجاجًا صالحًا على أرصفة متجر في #بيشة بسبب”رائحته”

المواطن – سعد البحيري اضطر مواطن إلى إلقاء