غدًا.. المملكة تستقبل أول فوج من المكفوفين المصريين لأداء العمرة
قطان يعرب عن سعادته الشخصية بتلبية رغبتهم

غدًا.. المملكة تستقبل أول فوج من المكفوفين المصريين لأداء العمرة

الساعة 5:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2295
0
طباعة
أحمد بن عبد العزيز قطان
المواطن - واس

  ......       

تستقبل المملكة غدًا الإثنين، الفوج الأول من المكفوفين الذين وافقت على استضافتهم لأداء مناسك العمرة، على نفقة حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله.
وأوضح معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد بن عبدالعزيز قطان، في تصريح له اليوم، أن هذا الفوج سيضم خمسة مكفوفين، وخمسة مرافقين لهم، وذلك ضمن برنامج يشمل تمكين نحو عشرة أشخاص من المكفوفين ومرافقيهم من جمهورية مصر العربية الشقيقة من أداء مناسك العمرة، على أن يتم تنظيم قدومهم على دفعات، ووفق برنامج زمني متدرج تتولى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد استضافتهم، وبالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وأكد معاليه، حرص المملكة على تيسير كافة السُبل من أجل تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من أداء فرائض الإسلام، مشيرًا إلى أن القضايا الإنسانية والخيرية، تحتل مرتبة متقدمة للغاية في اهتمامات الحكومة السعودية، التي ستعمل على توفير كافة المتطلبات، التي تساعدهم على أداء المناسك.
وأعرب معالي السفير قطان، عن سعادته الشخصية، بتلبية رغبة هؤلاء المكفوفين في زيارة الأراضي المقدسة والعمل على التخفيف عنهم.


قد يعجبك ايضاً

الزعاق: اليوم أول “المربعانية” وتحذيرات من برد الضلوع والأزيرق

المواطن – الرياض قال الدكتور خالد الزعاق عضو