قرية الظليف بالباحة تناشد أمير المنطقة.. الطرق غير معبدة ولا خطوط هاتف ولا إنارة
السيل يقطعهم عن العالم الخارجي لأيام وأمانة الباحة تلتزم الصمت

قرية الظليف بالباحة تناشد أمير المنطقة.. الطرق غير معبدة ولا خطوط هاتف ولا إنارة

الساعة 7:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4835
0
طباعة
قرية الظليف بالباحة (2)
المواطن - أمل الغامدي - الباحة

  ......       

تُعاني قرية الظليف التابعة لمركز جرد التابع لمحافظة بلجرشي بمنطقة الباحة من الإهمال المتواصل من البلدية وعدم الاهتمام بها واللامبالاة، وكأنها ليست من المنطقة، حيث شكا أهالي القرية لصحيفة “المواطن” من الحالة المحزنة والمزرية لقريتهم الصغيرة.
وتحدّث لـ”المواطن“، أحد أهالي القرية- محمد صالح- وقال: “قريتنا بها حوالي الـ400 شخص، ومنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، نعاني الإجحاف والإهمال من البلدية بحقنا، وكأننا لسنا من مواطني المنطقة”.
ويروي محمد قصتهم مع قدوم موسم الأمطار؛ فيقول: “إذا داهمنا السيل نجلس حوالي الأسبوع محتجزين داخل القرية ننقطع عن وظائفنا والمدارس والجامعات، حتى المريض لا نستطيع الذهاب به، السبيل الوحيد هو أن نضع سياراتنا خلف الوادي ونقطعه على أقدامنا وبحبال نجتمع ونطلع، طالبنا البلدية بوضع كبري أو مزلقان ولكن عذرهم الوحيد لنا ليس لديهم ميزانية، ولم نجد تجاوبًا بتاتًا”.
وأفاد: “قالت لنا البلدية غيّروا مسار الطريق، فلا يكون مع الوادي، وقمنا بتغييره وفتحناه على حسابنا الخاص، ودفعنا ما يُقارب الـ20 ألف ريال، وكذلك أخذنا من أملاك المواطنين حوالي 20 مترًا لفتح الطريق حتى يسهّل على البلدية وقت ما تأتي ومازال الحال على ما هو عليه كان فقط لإسكاتنا”.
وأضاف: “المُضحك المبكي بأن قريتنا لا تعرف الطرق المسفلتة سوى عدة كيلومترات من مدخل القرية تم عملها قبل 3 أشهر، وعرضه لا يتجاوز 3 أمتار، تعتقد البلدية أن سياراتنا سياكل أطفال، وكل طرقنا داخل القرية مُعبدة وبدائية وبلا إنارة، والأدهى أننا لا نعرف خطوط الهاتف، وبرج الاتصالات وصلنا قبل مدة بعد معاناة دامت عشر سنوات، وكأننا لسنا في القرن العشرين”.
وبيّن “ابن صالح” أن أهالي القرية أصابهم الملل والعجز من ردود البلدية، وأعذارهم السلبية دائمًا بِقلة الميزانية، ووجهوا ندائهم لأمير المنطقة بالنظر في حال قريتهم التي تقع في آخر اهتمامات البلدية، وكأن الأمر لا يعنيهم، حيث تفتقر لأدنى الإمكانات البسيطة التي يحتاجها المواطن في ظل حكومة الملك سلمان.
بدورها “المواطن” توجهت بالسؤال لمتحدث أمانة منطقة الباحة صديق الشيخي، وتم تذكيره من 6 أبريل حتى 28 مايو، ولم تجد أي إجابة منه حتى إعداد هذا الخبر.

قرية الظليف بالباحة (3)

قرية الظليف بالباحة (1)

قرية الظليف بالباحة (4)

قرية الظليف بالباحة (5)


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. امرأة تطالب الربيعة بتفقد غرفة غير مجهزة بمستشفى #عسير.. والوزير: “ماشي”

المواطن – سعد البحيري طلبت امرأة من وزير