يويفا يصدم جماهير ليفربول قبل نهائي يوروبا ليغ

يويفا يصدم جماهير ليفربول قبل نهائي يوروبا ليغ

الساعة 1:44 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3015
0
طباعة
استاد بازل السويسري
المواطن- نت

  ......       

رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، شكاوى بشأن سعة استاد بازل السويسري الذي يستضيف نهائي الدوري الأوروبي بعد أن اشتكت جماهير ليفربول من أن “عددا كبيرا” من المشجعين لن يتمكنوا من حضور المباراة.
وقال الاتحاد الأوروبي (يويفا) إنه تم تخصيص 10236 تذكرة لجماهير ليفربول باستاد سانت ياكوب بارك، الذي تبلغ سعة مدرجاته 35 ألف مشجع، وفقا لصحيفة “دايلي تليغراف” البريطانية.
وحذر الاتحاد الأوروبي الجماهير، التي لم تتمكن من الحصول على تذاكر، من الاقتراب من الاستاد نظرًا للإجراءات الأمنية المشددة لمباراة النهائي بين ليفربول وإشبيلية التي تجرى يوم 11 مايو.
ونصحت إدارة نادي ليفربول الجماهير في بيان: “من أجل سلامتكم ننصح بعد السفر إلى بازل حال عدم حصولكم على تذكرة للمباراة”.
من جانبه، قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بيدرو بينتو، إن مكان إقامة النهائي تم اختياره قبل عامين تقريبا نظرًا “لما يتضمنه الأمر من جهد لوجيستي ضخم”.
وأوضح أن الاستاد، الذي يستضيف مباريات بازل بطل سويسرا وأقيمت عليه بعض مباريات بطولة أوروبا 2008، هو أحد “أفضل الملاعب”، مضيفا أن سعته كانت أحد العوامل التي أخذت في الاعتبار.
وتابع: “يميل الاتحاد الأوروبي لاختيار ملاعب أصغر بعض الشيء وأعلى في المستوى لاستضافة نهائي الدوري الأوروبي. هذا معناه أن الاتحاد الأوروبي يمكنه إعطاء الفرصة لعدد أكبر من الاتحادات الوطنية لاستضافة النهائي”.
وشدد بينتو على أن عدد المشجعين الذين يطلبون تذاكر النهائي يختلف من ناد لآخر وبالطبع من المستحيل أن نتوقع مقدما طرفي المباراة، وأن سعة الملاعب التي استضافت المباريات النهائية مؤخرا كانت “مرضية للغاية”.
وفي المقابل، وقال مدرب ليفربول، يورغن كلوب، إنه “ليس هناك داع للشكوى من العدد الضئيل للتذاكر لكنه حث الجماهير التي لم تحصل على تذاكر على السفر إلى سويسرا”.
وأضاف: “الاستمتاع بالمدينة أمر يستحق السفر حتى إذا لم تحصل على تذكرة. لا يمكننا التفكير في سعة الملعب. إذا سألت من يرغب في مشاهدة النهائي فستجد 30 مليون شخص لذا ليس هناك فرصة. هكذا الأمر ببساطة”.
يذكر أن رابطة جماهير ليفربول قد أصدرت بيانا، في وقت سابق، حذرت فيه من الصعوبات التي يواجهها المشجعون.
وقال البيان: “نأمل أن يجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تغييرات في السنوات المقبلة وإقامة النهائي في ملعب يمكنه استيعاب عدد أكبر من مشجعي الفريقين اللذين تأهلا للنهائي”.
وأضاف: “من الواضح للغاية أن هذا العدد من التذاكر لن يكون كافيا، وأن عشرات الآلاف من المشجعين الذين حضروا كل المباريات التي أقيمت على ملعب ليفربول هذا الموسم ومجموعة كبيرة لن يتمكنوا من الحضور”.


قد يعجبك ايضاً

بورنموث يكتب التاريخ بفوز دراماتيكي على ليفربول بـ #الدوري_الإنجليزي

المواطن ــ أبوبكر حامد  فاز بورنموث بنتيجة 4-3