الصيني: هكذا تم اختراق “الوطن” .. والطميحي: العدالة الدولية عرجاء
السليمان يطالب منتجي المسلسلات الهابطة بـ"إجازة" .. ونسيب ينتقد غياب الخدمات

الصيني: هكذا تم اختراق “الوطن” .. والطميحي: العدالة الدولية عرجاء

الساعة 9:37 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2860
0
طباعة
عثمان الصيني
المواطن – سعد البحيري

  ......       

سيطر تقرير الأمم المتحدة الذي وضع التحالف العربي على القائمة السوداء ومسلسلات رمضان وغياب المرافق والخدمات بعدد من الأحياء واختراق صحيفة الوطن وغيرها من الموضوعات على اهتمام كتاب الرأي في الصحف الصادرة في المملكة اليوم .

مسلسلات هابطة

طالب الكاتب خالد السليمان من وصفهم بمنتجي البرامج والمسلسلات الرمضانية الهابطة بأخذ إجازتهم السنوية خلال الشهر الكريم وأن يتركوا لنا هذه الأيام الثلاثين من أيام السنة لننعم فيها ببعض السلام من غثاء وسماجة برامجهم ومسلسلاتهم.

وقال السليمان في مقاله اليوم في صحيفة عكاظ : تحول الإنتاج التلفزيوني إلى برامج مسابقات تتبارى فيها بعض المذيعات على الغنج أكثر من تنافس المشاهدين على الجوائز، ومسلسلات تتبارى فيها الممثلات على إبراز المفاتن ويتنافس فيها المؤلفون على إبراز وتعميم صورة أكثر المظاهر قبحاً وسلبية في مجتمعاتنا العربية!

العدالة العرجاء

انتقد الكاتب محمد الطميحي وضع الأمم المتحدة للتحالف العربي في اليمن على القائمة السوداء مشيراً إلى أن هذا يؤكد وجود خلل في المنظمة الأممية.

وأكد الطميحي في مقال له اليوم بصحيفة الرياض أن السياسة العمياء والمصالح الدولية هي ما يؤدي إلى صدور تقارير مختلة من هذا النوع، وذلك ما يزيدنا إيماناً بالدور الذي تلعبه بلادنا والتحالف الذي تقوده لإعادة السلام إلى اليمن.

غياب الخدمات

انتقد الكاتب إبراهيم علي نسيب تراجع الخدمات في عدد من أحياء جدة مستشهداً بحالة حي الحمدانية والذي يفتقر إلى أدنى الخدمات التي تتطلبها حياة الإنسان.

ودعا نسيب كلاً من أمين جدة ومدير مرور جدة لزيارة الحي والوقوف على مشاكله خاصة فيما يتعلق بغياب إشارات المرور ما تسبب في الكثير من الحوادث التي أودت بحياة الكثيرين أو أصابتهم إصابات خطيرة.

اختراق الوطن

أكد الكاتب عثمان الصيني أن اختراق موقع صحيفة الوطن من قبل إيران إنما تم عبر مؤسسة وليس عبر أشخاص لافتاً إلى أن هذا الاختراق جاء ردا على هجوم الصحيفة المستمر على إيران وفضحها لمواقف طهران العدائية في المنطقة.

وأضاف الصيني في مقال له اليوم في صحيفة الوطن أن الاختراق الأخير لموقع الصحيفة الإلكتروني ليس اختراقاً عادياً قام به مجموعة من الهاكر الغاضبين أو المستعرضين، وليس مجرد هاكر دفعه الحماس والتعصب لجهة أو اتجاه أو مذهب فاندفع انتصاراً لما يراه ويعتقده، وإنما كان عملاً مؤسسياً منظماً يسير وفق سيناريو معين وعزف أوركسترا لا يتم بعازف واحد أو عمل منفرد ومن أكثر من دولة، يوضح أن وراءه جهة وتفكيراً وتنظيماً وعملاً مرتباً.


قد يعجبك ايضاً

الأولمبية الدولية: دورة ريو دي جانيرو لم تكن مثالية

المواطن ــ أبوبكر حامد  قالت اللجنة الأولمبية الدولية