فيسبوك يغير تصميم الصفحة الرئيسية وأزرار اللايك والشير

فيسبوك يغير تصميم الصفحة الرئيسية وأزرار اللايك والشير

الساعة 2:45 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
1755
0
طباعة
فيسبوك
المواطن - نت

  ......       

تسعى المواقع الإلكترونية من موقع لآخر للتجديد في تصاميمها لجذب الجمهور، إلا أنها محاولة قد تحتوي على مخاطر مخافة أن تثير انتقاد المتابعين.

ويحاول موقع فيس بوك تغيير تصميم أزراره المختلفة من وقت لآخر عبر إضافة بعض التحسينات الطفيفة التي قد لا يلاحظها جميع المستخدمين، خوفاً من تعرضه للانتقاد، خاصة أن مستخدمي الموقع الشهير اعتادوا على تصميمه وشكله منذ سنوات طويلة.

لكن في الآونة الأخيرة قام الموقع بتغيير طفيف لأزرار اللايك والشير والفولو والحفظ save، إذ استبدلت فيس بوك حرف F الشهير بزر “اللايك” بعلامة الإعجاب مدمجة بالزر، بالإضافة إلى تغيير الصفحة الرئيسية من خلال إضافة خانة Your posts على الجانب الأيسر تحت اسم المستخدم، ليسهل عليه الوصول إلى التايم لاين الخاص به وتعديل المنشورات والخصوصية.

وكان السبب الأساسى وراء هذا التغيير هو زيادة اعتماد المستخدمين على الهواتف الذكية في تصفح الموقع، إذ صمم فيس بوك في البداية ليتناسب مع الاستخدام على أجهزة الكمبيوتر، لذا كان هذا التغيير ضرورياً لضمان استمتاع المستخدمين بتجربة مميزة، إذ بدأ التصميم الجديد بزر اللايك ووصل إلى باقي الأزرار.

وتجري فيس بوك حالياً اختبار هذه الأزرار الجديدة، إذ وصل التصميم الجديد لعدد من المستخدمين بينما لم يلاحظه البعض الآخر، لكن من المحتمل أن يصل للجميع خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيصل التحديث الجديد أيضاً لخدمة المقالات الفوريةinstant articles .


قد يعجبك ايضاً

فيسبوك تطلق برنامجاً لتعليم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للشباب

المواطن – نت قال جوكين كانديلا رئيس قسم