مصادرة لحوم فاسدة وإزالة عشوائيات أسواق المواشي والمسالخ بمكة

مصادرة لحوم فاسدة وإزالة عشوائيات أسواق المواشي والمسالخ بمكة

الساعة 2:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1870
0
طباعة
عشوائيات
المواطن - حامد القرشي - مكة

  ......       

 

نفذت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة، عدداً من الجولات التفتيشية على أسواق الأغنام وحظائر المواشي ومنطقة المسالخ بالكعكية.

وصادر مراقبو البلدية خلال الحملة كميات من منتجات اللحوم غير الصالحة للاستهلاك، وبعض المواد الغذائية، وأدوات الذبح التي يستخدمها الجزارين المخالفين.

وأوضح رئيس بلدية الشوقية المهندس ممدوح بن محمد عراقي، أن الحملات مستمرة على تلك المواقع لوقاية المستهلكين والحفاظ عليهم والحرص على تأمين إمداد غذائي سليم لهم، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية للمحافظة على الإصحاح البيئي.

وبين أن البلدية شكلت فريقاً رقابياً وبمشاركة (10) فرق من البحث الجنائي، حيث تم تنفيذ جولة موسعة على أسواق المواشي والمناطق المحيطة بالمسلخ، وتم خلالها ضبط العديد من المخالفات، حيث تمت مصادرة حوالي (45) كيساً بداخله لحوم غير صالحه، و(20) كرتونة ماء وعصيرات متنوعه، و(500) حبة من مادة القورو، كما تمت مصادرة (8) عربات تُستخدم للبيع المتجول، وحجز (4) سيارات (وانيت) تستخدم لعرض وبيع الأغنام بطرق عشوائية.

وأكد عراقي حرص البلدية على إبعاد هذه الظواهر السلبية من خلال تكثيف نشاطها الرقابي في تلك المنطقة، ولإبعاد كل ما يمكن أن يُشكل خطراً على الصحة العامة، والمحافظة على أعلى درجات الإصحاح البيئي، خاصة خلال هذه الأيام التي نستقبل فيها شهر رمضان المبارك، ومع تزايد الطلبات على الذبائح واللحوم


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. رصد 30 مخالفة وإتلاف 600 كجم لحوم في حملة لمقاهي الخبر

المواطن – الخبر أطلقت إدارة صحة البيئة ببلدية