نجاح أول عملية جراحية لإزالة سائل دماعي بمستشفى شرق جدة

نجاح أول عملية جراحية لإزالة سائل دماعي بمستشفى شرق جدة

الساعة 8:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3225
0
طباعة
مستشفى شرق جدة
المواطن - أحمد العُمري - جدة

  ......       

نجح الفريق الجراحي بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى شرق جدة، برئاسة الدكتور يولا فارس استشاري جراحة المخ والأعصاب، في إجراء عملية جراحية لطفلة تعاني من استسقاء دماغي والتهاب في السائل الدماغي الشوكي مع خراج دماغي، وهي العملية الأولى من هذا النوع منذ افتتاح المستشفى.
وأوضح المدير التنفيذي لمستشفى شرق جدة الدكتور عبدالعزيز سهيل صوان، أن العملية الجراحية تم إجرائها في المستشفى لطفلة سعودية تبلغ سنة ونصف من العمر، نقلت من منطقة جازان وتم إدخالها إلى مستشفى شرق جدة بعد خضوعها لعدة محاولات جراحية غير ناجحة في مستشفيات أخرى.
وأضاف: “كانت الطفلة تُعاني من استسقاء دماغي والتهاب في السائل الدماغي الشوكي مع خراج دماغي”.
وقال صوان: “لقد تم تفريغ الخراج الدماغي من قبل الجراحين ووضع تحويلات خارجية لأجواف الدماغ من نوعية خاصة لتفريغ السائل الملتهب”.
وأكد المدير التنفيذي للمستشفى، بأن مستشفى شرق جدة يتميز بحداثة تجهيزاته ومعداته الطبية، بالإضافة إلى تميزه بوجود نخبة متميزة من الأطباء والفنيين وغيرهم من المتخصصين في مختلف التخصصات الطبية، والطبية المساندة؛ مما سيسهم بمشيئة الله تعالى في تمكين المستشفى وإدارته من تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، وبما يرتقي إلى تطلعات القيادة الرشيدة التي أنشأت هذا الصرح الطبي المتميز لرفاهية المواطن الكريم.
من جانبه، أكد مساعد المدير التنفيذي للخدمات الطبية الدكتور محمد غازي، بأن العملية الجراحية التي أجريت للطفلة المريضة، قد تكللت بالنجاح ولله الحمد، وأن الطفلة مازالت في المستشفى وتتمتع بصحة جيدة بفضل الله.
ونوه غازي، بالجهد المبذول من الأطباء والجراحين المشاركين في الفريق الجراحي.
جدير بالذكر، أنه قد شارك في العملية فريق متخصص في التخدير؛ مكون من الدكتورين أيمن سلطان، ووائل أحمد، وفنيي التخدير محمد المالكي، وعبدالمحسن المحمادي.


قد يعجبك ايضاً

وظيفة إدارية شاغرة بمجموعة محمد ناغي في #جدة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة مجموعة محمد يوسف