%92 نسبة إشغال الفنادق والشقق والوحدات السكنية في أبها
تشديد الرقابة يرفع قيمة المُخالفات إلى 1.675 مليون خلال 6 أشهر

%92 نسبة إشغال الفنادق والشقق والوحدات السكنية في أبها

الساعة 4:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2770
0
طباعة
2016-07-24-PHOTO-00000441
المواطن - سعيد ال هطلاء - عسير

  ......       

تواصل منطقة عسير، استقبال السياح والمصطافين للاستمتاع بالأجواء الجميلة التي تشهدها، والفعاليات المتنوعة بمهرجانها الصيفي “أبها يجمعنا”، ما رفع نسب إشغال الفنادق والشقق والوحدات المفروشة.

ويقول مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أمين مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة، إن الفنادق والشقق والوحدات المفروشة داخل مدينة أبها سجلت نسب إشغال مرتفعة بواقع 92% للأسبوع الثالث، مضيفاً أن نسب الإشغال لم تختلف كثيراً في المحافظات التي تتميز بالمواقع الطبيعية والفعاليات المتنوعة؛ كأحد رفيدة، والنماص، وتنومة، بما يقارب 90% .

وأضاف: ” أمام ذلك، كثفت إدارة التراخيص بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة عسير، من جولاتها منذ بداية الدوام الرسمي 6 شوال، إذ بلغت 20 جولة، شملت 865 ألف منشأة، وستحرر العديد من المخالفات التي رصدتها”، متابعاً: “تم إصدار 30 مخالفة في 8 شوال، قيمتها الإجمالية 865 ألف، لتضاف لما أصدر خلال فترة الموائمة التي وصلت 830 ألف ريال، ما يعني أن إجمالي المخالفات خلال 6 أشهر 1.675 مليون”.

يشار إلى أن نسب الإشغال مرشحة للارتفاع، في ظل توقعات ازدياد الأجواء جمالاً بمشيئة الله في المرتفعات وخصوصاً مدينة أبها وضواحيها من نهاية
يوليو وبداية أغسطس، لتنطلق فترة الأمطار الصيفية والأجواء الجميلة، بسبب تقدم الفاصل المداري وهو خط مداري وهمي يفصل بين الرياح الجافة والرطبة، وتكون فترته من نهاية يوليو وأغسطس، لتبدأ الأجواء باستقبال موجة من الأمطار المتتابعة.

هذا بالإضافة إلى الفعاليات المميزة التي يشهدها مهرجان “أبها يجمعنا” هذا العام؛ يأتي في مقدمتها مهرجان الكوميديا الدولي، الذي احتضن عمالقة الفن على مستوى الوطن العربي، وفعالية شارع الفن بوسط المدينة، وعروض الصوت والضوء والألعاب النارية، وفعاليات القرية التراثية وغيرها.


قد يعجبك ايضاً

سماء غائمة ونشاط للرياح مع تدني للرؤية في 7 مناطق

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية