شاهد عيان يروي لـ”المواطن” تفاصيل حادث ميونيخ الإرهابي

السبت ٢٣ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٩:٢٣ مساءً
شاهد عيان يروي لـ”المواطن” تفاصيل حادث ميونيخ الإرهابي

كشف المواطن ريان الجهني، البالغ من العمر 21  عام، عن تفاصيل الهجوم المسلح الذي تعرض له أحد المراكز التجارية مساء أمس الجمعة في مدينة ميونيخ الالمانية.
وقال ريان الجهني، لـ”المواطن”، إنه: “في تمام الساعة 7:25 مساء تقريبا كنت داخل إحدى المقاهي بالقرب من مركز أولمبيا للتسوق، وفوجئنا بسماع صوت غريب داخل المجمع الأمر الذي تسبب في خلق حالة من الرعب والصراخ لدى المتسوقين بالمجمع”، مضيفا أنه: “قمنا مباشرة بالاختباء داخل الدور العلوي من المجمع لمدة ساعة تقريبا”.
وأردف: “أثناء انتظاري قمت بالاتصال بفهد المالكي من السفارة السعودية بالمانيا ونشكره على اهتمامه بنا، حيث قامت الشرطة الألمانية بتأمين خروجنا  أنا وإحدى العائلات الخليجية من  المركز وسهلت وصولي لمنزلي بالمدينة”.
وأكمل: “قامت السفارة بعد ذلك بالاتصال بي للاطمئنان على صحتي، والجهات الامنية شددت لنا بعدم الخروج من منزلنا حتى استقرار  الأوضاع الأمنية بالمدينة”.
وأضاف أن الحياة عادت إلى طبيعتها في الوقت الحالي، مختتما تصريحاته بأنه متواجد في ألمانيا للعلاج.
جدير بالذكر أن الشرطة الألمانية قد قالت إنها لم تعرف بعد دوافع المهاجم، مرجحتنا  أن يكون المهاجم مختلّاً عقليّاً، ونفت في الوقت نفسه أي علاقة بين المهاجم وتنظيم “داعش”  مبينة أن من بين الضحايا الـ9، ثلاثة كوسوفيين وثلاثة أتراك.
وكان الفتى الذي قالت الشرطة إنه من أصل إيراني يحمل الجنسية المزدوجة ويبلغ من العمر 18 عاماً، قد فتح النار داخل مطعم ماكدونالد في مدينة ميونخ؛ ما أدى إلى مقتل 9 أشخاص، وإصابة 16 آخرين منهم أطفال.