أمير القصيم يوجّه بإحياء تقاليد “إفطار العيد” داخل كل حَيّ
تُقام مائدة ضخمة عقب الصلاة يلتفّ عليها الكبار والصغار

أمير القصيم يوجّه بإحياء تقاليد “إفطار العيد” داخل كل حَيّ

الساعة 2:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3375
0
طباعة
أمير-القصيم
المواطن - ماجد الفريدي - القصيم

  ......       

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، كلاً من وكيل وأمين المنطقة، ومدير الشرطة، ومدير فرع وزارة العمل، ومحافظي المحافظات، ورؤساء المراكز، ولجان الأهالي، بتفعيل عادات وتقاليد الأجداد داخل الأحياء، وذلك لعمل إفطار عيد الفطر المبارك داخل كل حي.
ويأتي هذا التوجيه، رغبة من أمير منطقة القصيم؛ لزرع روح المحبة واللحمة الوطنية والتواصل بين سكان الحي، لتكون نواة عمل أخوي يفخر فيه أبناء المنطقة، ويبث روح الترابط فيما بينهم في الزمن الحالي، الذي شهد تطور اجتماعي خلاف العقود الماضية.
وحرص أمير منطقة القصيم، على تفعيل إقامة إفطار العيد الجماعي داخل الأحياء؛ لأجل المحافظة على عادات الاحتفال التقليدية القديمة بعيد الفطر المبارك، وإحيائها كأحد أهم التقاليد التي كان المجتمع المحلي قديماً يحرص على إقامتها، والتي تظهر روح التآلف والمحبة والتكافل والتعاون، وغير ذلك من الصفات الاجتماعية الجميلة.
ويجتمع أهالي الحي، صبيحة يوم العيد بعد أداء الصلاة، لتبادل التهاني وتشكيل مائدة إفطار عامرة يلتفّ حولها كل أفراد الحي وقاطنيه من كل بيت في الحارة كباراً وصغاراً، ليتناولوا معاً طعام الإفطار الذي أعدته ربات البيوت في المنازل، من المأكولات الشعبية بمختلف أشكالها وأنواعها.


قد يعجبك ايضاً

فيديو طريف.. 11 طالبًا يقودون حافلة داخل فصل دراسيّ