الإسكان تستقطب شركات عالمية كبرى لتنفيذ مشاريع تناسب جميع الفئات
بهدف إيجاد بيئة تنافسية توفر المنتجات السكنية التي تلبي تطلعات المستحقين

الإسكان تستقطب شركات عالمية كبرى لتنفيذ مشاريع تناسب جميع الفئات

الساعة 10:11 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2280
0
طباعة
الاسكان
المواطن - الرياض

  ......       

قال مصدر مطلع إن وزارة الإسكان تتجه لتوقيع اتفاقيات لتنفيذ المشاريع مع عدد من الشركات العالمية والمحلية بعد نحو خمسة أشهر.

يأتي ذلك بعد توقيع وزارة الإسكان في وقت سابق عدداً من اتفاقيات تفاهم مع دول عالمية من بينها كوريا الجنوبية وتركيا وفرنسا وأمريكا والصين.

وأضاف المصدر أن كثيراً من الشركات العالمية تراقب السوق المحلية، بعضها بدأت في دراسة الجدوى الاقتصادية لمشاريع الإسكان وتحديد المواقع وتكوين تحالفات مع شركات أخرى، سعياً إلى تنفيذ مشاريع إسكانية في جميع مناطق المملكة تتوافق مع اشتراطات الوزارة وتتناسب مع جميع فئات المجتمع.

وأشار المصدر إلى استهداف الوزارة لاستقطاب ودعوة شركات محلية وطنية وعالمية كبرى ذات كفاءة في قطاع الإسكان لتنفيذ مشاريع إسكانية في السوق المحلية، مؤكداً أنها تهدف إلى إيجاد بيئة تنافسية توفر المنتجات السكنية التي تلبي تطلعات المستحقين للدعم السكني بخيارات متنوعة تمتاز بجودتها العالية والسعر المناسب. وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وحول تسليم مشاريع الإسكان، أكد المصدر أن هناك عدداً من المشاريع التي أوشكت على الاكتمال تمهيداً لتخصيصها وتسليمها للمستحقين للدعم السكني ممن انطبقت عليهم شروط الاستحقاق والأولوية في جميع مناطق المملكة، وذلك ضمن الـ 100 منتج سكني التي بدأت الوزارة في توزيعها مسبقاً وشملت كلاً من حفر الباطن ورياض الخبراء والشنان، فيما يتوقع أن تشمل المشاريع المقبلة كلاً من منطقة جازان والمنطقة الشرقية ومنطقة حائل ومنطقة المدينة المنورة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تدشين مشاريع صحية بأكثر من نصف مليار ريال في #عسير

المواطن – سعيد آل هطلاء – أحد رفيده