تكثيف الحملات الرقابية على مراكز الإيواء ووكالات السفر بجدة

الإثنين ٤ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٥:١٩ مساءً
تكثيف الحملات الرقابية على مراكز الإيواء ووكالات السفر بجدة

يكثف فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلاً بفرع جدة الجولات الرقابية لمراكز الإيواء السياحي بجدة من خلال فرق الأعمال الميدانية .

وقد أكد الأستاذ محمد بن عبدالله العمري مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة أن هذه الجهود تأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان وتأكيداً على الحرص على الارتقاء بالخدمة ومراقبة مقدمي الخدمات للزوار والسياح . مؤكداً أن الجولات تشمل أيضاً وكالات السفر للتأكد من عدم وجود أي مخالفات تذكر . مشيراً إلى أن الهيئة ترحب بتقديم المواطن والمقيم لأي اقتراحات أو ملاحظات على الهاتف السياحي الموحد 19988 أو على فاكس فرع جدة 4203344 .

وقد اتضح من خلال تلك الجولات تنافس مراكز الإيواء السياحي على تخفيض الأسعار وذلك كون العرض أكثر من الطلب ووصول معدل نسبة الإشغال خلال أيام الشهر الكريم في جدة الى معدلات تصل الى 70% تقريباً.

في نفس الوقت يكثف قسم التسويق السياحي بجدة جهوده لدعم ونشر الفعاليات السياحية التي ستقام في جدة بإشراف القطاعين العام والخاص خلال إجازة عير الفطر المبارك ومهرجان الصيف من خلال مركز الاتصال السياحي الموحد ومنها فعاليات أمانة جدة وغرفة جدة إضافة إلى تغطية الإحصاءات من خلال مركز ماس لمهرجان جدة التاريخية بشكل يومي .