وزير العمل الفلبيني يقيل اثنين من الملحقين ويتوجه للرياض في زيارة رسمية
نحو 11 ألف عامل فلبيني تم تسريحهم وهم الآن عالقين في المملكة

وزير العمل الفلبيني يقيل اثنين من الملحقين ويتوجه للرياض في زيارة رسمية

الساعة 8:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4415
0
طباعة
عمال فلبينيين
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة ” “gmanetworkالفلبينية: إن وزير العمل الفلبيني “سيلفستر بيلو” أكد اليوم الخميس استدعائه للملحقين العماليين للفلبين في الرياض وجدة بشأن التقصير في واجباتهما تجاه حل مشكلات العمالة بالمملكة.

وعبر “بيلو” قبل ساعات من توجهه للرياض لرؤية أوضاع العمال الفلبينيين بنفسه عن خيبة أمله بشأن كيفية تعامل الملحقين العمالين للفلبين في المملكة مع مشكلات بعض العمال سواء ما يتعلق بانتهاء الإقامة أو انتظارهم للحصول على رواتبهم المتأخرة .

وذكرت الصحيفة أن العمال الفلبينيين الذين تم تسريحهم من عملهم في جدة لجئوا للبحث عن المواد الغذائية التي تتخلص منها المحلات لأكلها، وذلك منذ أشهر حتى الآن.

وتحدثت عن أن هؤلاء العمال رفضوا العودة للفلبين قبل الحصول على رواتبهم المتأخرة وعائدات نهاية الخدمة من أرباب العمل السابقين.

وكشفت عن أنهم يقومون بالبحث عن الخضروات وقطع الدجاج والأسماك التي تم التخلص منها أو سقطت خلال عملية التسليم للمحلات، وبعض الأطعمة تقدم لهم من قبل عمال الدليفري.

وأشارت إلى طلب العمال الفلبينيين من الرئيس الفلبيني “رودريجو دوتيرتي” الدخول في حوار لمناقشة مشكلاتهم.

ووفقا لإحصائيات فإن نحو 11 ألف عامل فلبيني تم تسريحهم وهم الآن عالقين في المملكة، خاصة بعدما قامت شركات تشييد وبناء بتقليص قوتها العاملة منذ العام الماضي جراء انخفاض أسعار النفط.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. مراسم استقبال الملك سلمان في #الدوحة