“التجارة” تطلق حملة “أسس شركتك” .. تعرف على الخطوات الثلاث

“التجارة” تطلق حملة “أسس شركتك” .. تعرف على الخطوات الثلاث

الساعة 11:31 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم, حصاد اليوم
2880
0
طباعة
شعار وزارة التجارة والاستثمار

  ......       

المواطن – الرياض

أطلقت وزارة التجارة والاستثمار، حملتها “أسس شركتك”، الهادفة إلى التوعية بخدمة عقود تأسيس الشركات الإلكترونية، وذلك عبر الموقع المخصص لها com.cr.sa.

وتستهدف الحملة، تثقيف المستثمرين بالفروقات بين المؤسسات والشركات في جوانب متعددة كالتأسيس، والمساءلة القانونية، والملكية، والأرباح والخسائر، بناءً على التعديلات الجديدة التي طرأت على نظام الشركات.

كما تسعى الوزارة من خلال الحملة، إلى إفادة المستثمرين والشركات بمميزات الخدمات الإلكترونية لتأسيس الشركات، وإنهاء إجراءات تأسيسها مباشرة، وذلك من خلال ثلاث خطوات بسيطة.

وتشمل خطوات التأسيس، التقديم عبر الموقع الإلكتروني، ثم توثيق العقد، وصولاً لدفع الفاتورة الموحدة، والتي تغطي رسوم نشر عقد التأسيس ورسوم السجل التجاري ورسوم اشتراك الغرف التجارية.

يشار إلى أن الوزارة استحدثت مؤخرًا المسار السريع لإصدار عقود تأسيس الشركات وتدقيقها آليًا دون الحاجة للحضور إلى مقر الوزارة أو طلب أي وثائق، كما تم تطوير النظام وقامت بتشغيله بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال بوصفها الشريك الاستراتيجي للوزارة فيما يخص الأنظمة والحلول التقنية.

ويُعد هذا النظام إحدى المبادرات المقدمة بغرض تسهيل الإجراءات وتسريعها بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030م، بهدف تحسين البيئة الاستثمارية للمملكة وتعزيز تنافسيتها في سهولة ممارسة الأعمال التجارية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان