الخارجية اليمنية: إيران وراء فشل مشاورات السلام في الكويت

الخارجية اليمنية: إيران وراء فشل مشاورات السلام في الكويت

الساعة 9:21 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2065
0
طباعة
د.-عبدالملك-المخلافي

  ......       

المواطن – وكالات

علق وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، على زيارة وفد ميليشيات الحوثي إلى العراق، قائلاً، إن إيران كانت وراء فشل مشاورات السلام في الكويت، منوهاً بأن هذه الزيارة تأتي لتقدم دليلاً آخر على أن هذه الميليشيات لا ترغب في السلام.
وكانت تلك الميليشيات أعلنت قبل أسبوعين، وفي خرق إضافي للدستور وللشرعية في اليمن، تشكيل المجلس السياسي الأعلى، ما دفع العديد من الدول إلى استنكار الموضوع والتأكيد أن هذا الإعلان يعرقل جهود السلام، ويعقد الأزمة اليمنية.
يذكر أن وفد الانقلابيين التقى، الاثنين، قادة من ميليشيات الحشد الشعبي في بغداد، فضلاً عن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، وذلك ضمن جولة يفترض أن تشمل إضافة إلى بغداد، العاصمة اللبنانية بيروت، لتنتهي في طهران.
على صعيد آخر، اختتمت الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض ورشة عمل دولية نظمتها الحكومة اليمنية ومجلس التعاون الخليجي حول إعادة إعمار اليمن، بحضور ممثلين من دول مجلس التعاون واليمن والبنك الدولي وعدد من الدول والمنظمات الدولية الداعمة لليمن. وقد ناقشت الورشة على مدى يومين الاحتياجات التنموية والخطوات المستقبلية المطلوبة لإعادة إعمار اليمن، وتأهيل الاقتصاد اليمني واستقراره بعد التوصل إلى حل سياسي.


قد يعجبك ايضاً

الجيش والمقاومة اليمنية يستعيدان مواقع جديدة من الانقلابيين في شبوة

المواطن – نت أكد مسؤول عسكري يمني أن