بالأرقام.. غلق محلات خالفت توطين الاتصالات وإنذار المئات
 بهدف ححث المنشآت على الالتزام بقرار التوطين ومتابعة تنفيذه من جانب الوزارة

بالأرقام.. غلق محلات خالفت توطين الاتصالات وإنذار المئات

الساعة 1:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2365
0
طباعة
العمل والتنمية
المواطن - الرياض

  ......       

أسفرت الجولات التفتيشية المكلفة بمتابعة قرار توطين قطاع الاتصالات بنسبة 50 في المائة في مرحلته الأولى عن ضبط 2983 مخالفة في كافة مناطق المملكة، تم إحالة 2167 منها إلى لجنة العقوبات، في حين أغلقت الفرق التفتيشية 1692 منشأة، منها 498 في منطقة عسير، بينما أنذرت 816 محل آخر كان مغلقًا.

وأكد سعادة وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد بن عبدالله العويدي أن الوزارة لن تتهاون مع مخالفي القرار الوزاري القاضي بقصر العمل على نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، لما يمكن أن يوفره هذا القرار من فرص وظيفية ذات مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي لأبناء وبنات الوطن.

وأشار العويدي إلى أن الوزارة لا تسعى إلى رصد المخالفات فقط، بل إن الهدف الأساسي من الجولات التفتيشية التي تقوم بها وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار، إلى جانب الرافد الأمني هو حث المنشآت على الالتزام بقرار التوطين ومتابعة تنفيذه، والتأكيد على جدية الوزارة في تطبيق قرارتها التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وعليه تدعو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كافة عملائها بالإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معا للرصد” على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضا الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

يذكر أن الوزارة نفذت حتى الآن 20984 زيارة لمواقع اتصالات متفرقة في كافة مناطق المملكة، منذ بدء جولاتها التفتيشية في الأول من رمضان وحتى 25 شوال من العام الجاري، وستستمر   لحين توطين هذا القطاع بشكل كامل في الأول من ذو الحجة من العام نفسه.

وكان التوزيع الجغرافي للمنشآت قد أظهر تصدّر المنطقة الشرقية بالعدد الأكبر لمحال الاتصالات، حيث وصل عدد المنشآت التي تمت زيارتها إلى 6382 منشأة، تلتها منطقة الرياض بـ 2869 منشأة، ثم مكة المكرمة بـ 2855 منشأة والقصيم بـ 2084 وعسير بـ1714 والمدينة المنورة بـ 1396 منشأة، في حين وزعت بقية الزيارات على كل من حائل وتبوك والباحة والجوف والحدود الشمالية وجازان.

 

 


قد يعجبك ايضاً

وزير الإعلام البحريني: زيارة #الملك_سلمان تحمل بشائر الخير

المواطن – المنامة رحّب وزير الإعلام البحريني، علي