“سفراء الأمل” يتعرّفون على جهود الملك عبدالعزيز لفتح الرياض وتأسيس المملكة

“سفراء الأمل” يتعرّفون على جهود الملك عبدالعزيز لفتح الرياض وتأسيس المملكة

الساعة 3:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2740
0
طباعة
image

  ......       

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير

عاش طلاب سفراء الأمل، أبناء الشهداء والمرابطين في الحد الجنوبي، يوم أمس السبت، مغامرة الملك عبدالعزيز الشجاعة، لاسترداد الرياض؛ وذلك عندما زاروا قصر المصمك، وتجولوا في قاعاته المختلفة.

وتعرّف الطلاب، على  أبرز ما يحتويه القصر من صور ولوحات تاريخية، كما شاهدوا فيلماً يجسد استعادة الملك عبدالعزيز للرياض؛ ومنها انطلاقته نحو توحيد الوطن، تحت اسم المملكة العربية السعودية.

وقال مدير عام التعليم بمنطقة الرياض بالإنابة، حمد بن عبدالله الشنيبر، إن الهدف من زيارة سفراء الأمل، لقصر المصمك؛ هي محاولة ربطهم  بالماضي وبتاريخ هذه الدولة، والتي أنشأها مؤسسها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، وأكمل بناءها أبنائه، حتى وصلت لما هي عليه من أمن ورخاء، مضيفاً أن زيارة الطلاب للمصمك، ستُعزز فيه الشعور بالانتماء والوطنية للوطن الغالي.

وشكر الشنيبر، إدارة متحف قصر المصمك، ومديره ناصر العريفي، من خلال استقبالهم الوفد الزائر، وتعاونهم غير المستغرب في هذه الزيارة.

وكان الوفد الزائر، قد ضم كلاً من مشرف منطقة نجران لبرنامج الأمل، مهدي ناشر كزمان، والطالب سالم ظافر آل ضويعن، وصالح محمد هاشل، ومشرفي تعليم الرياض عبدالرحمن العيسى، من النشاط الطلابي، وجلال البقمي، من العلاقات العامة.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، قد أعدت برنامجاً سياحياً متكاملاً لأبناء وبنات الشهداء والمرابطين في الحد الجنوبي، والذين تستضيفهم الإدارة خلال الفترة من 11-15 من الشهر الجاري، ضمن المرحلة الثانية من مشروع وزارة التعليم (سفراء الحزم)، لطلاب وطالبات مدارس المناطق الجنوبية.

وستُنظِم للطلاب والطالبات العديد من الزيارات لمعالم الرياض؛ ومنها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي، ومشكاة ومنتزه البجيري في الدرعية، إضافة إلى زيارة العديد من أندية الحي، حيث ستنظم للطلاب زيارات لنادي الرواد الأهلي، ونادي الشيخ عبدالعزيز بن باز، ونادي ابن كثير، ونادي الإمام عبدالعزيز بالدرعية، ونادي عرقة، فيما ستكون زيارات الطالبات لنادي م62، ونادي ب 23 لتحفيظ القرآن، ونادي ب 19 لتحفيظ القرآن، ونادي م 197، ونادي 205؛ وذلك لإتاحة الفرصة لهن للإلتقاء بأقرانهن فيها، وتبادل الحوارات.

 

سفراء الامل image


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. مراسم استقبال الملك سلمان في #الدوحة