منع 12 مزرعة من دخول مدينة التمور بـ”بريدة”

منع 12 مزرعة من دخول مدينة التمور بـ”بريدة”

الساعة 11:59 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم, حصاد اليوم
3760
0
طباعة
منع  12 مزرعة من دخول مدينة التمور ببريدة

  ......       

المواطن – بريدة 
تبذل الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة القصيم، ممثلة بمختبر سلامة الأغذية جهود مكثفة في فترة مهرجان التمور، وبمشاركة لجنة ضبط الجودة للحد من الاثار المترتبة لبقايا المبيدات حيث تتم عمليات فحص يومي لعينات عشوائية من المعروض بالإضافة لاستقبال الشكاوي التي ترد عن طريق لجنة ضبط الجودة بإدارة المهرجان .

وأوضح المركز الإعلامي للأمانة، أنه تم تجهيز معرض خاص بمختبر سلامة الأغذية بمهرجان التمور يستقبل الجمهور من المواطنين والمزارعين والمهتمين بالزراعة النظيفة ضمن العناية بوصول الغذاء الآمن للمستهلك، ويرد على استفساراتهم ويقدم الخدمات الإرشادية للمزارعين بالطرق المثلى لاستخدام المبيدات تطبيقا لسياسة أمانة منطقة القصيم.

وتولي أمانة منطقة القصيم، اهتمامًا شديدًا بإحكام الرقابة على ما يعرض بداخل السوق حفاظا على سلامة المستهلكين من أي مخاطر يحتمل وجودها حيث تم  تكثيف الجهود مع انطلاق  المهرجان ويتم السحب على العينات التي ترصد نسب التلوث بمتبقيات المبيدات وتم منع ما يقارب “12مزرعة” من دخول السوق لحين انتهاء فترة انسحاب المبيد.

ومن جانبه أكد أمين “القصيم” بالنيابة المهندس عبدالعزيز المهوس، أن الأمانة تكثف الاهتمام في جوانب جودة المعروض وإحكام الرقابة على كل ما يعرض بداخل أسواق المنطقة حفاظا على سلامة المستهلكين.

منع 12 مزرعة من دخول مدينة التمور ببريدة


قد يعجبك ايضاً

نائب الملك يدشن عددًا من المشروعات والمبادرات التقنية لمركز المعلومات الوطني

المواطن – واس دشن نائب خادم الحرمين الشريفين