هادي: الحوثي وصالح حالوا دون تحقيق السلام.. ومستمرون في انقلابهم

هادي: الحوثي وصالح حالوا دون تحقيق السلام.. ومستمرون في انقلابهم

الساعة 10:03 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2020
0
طباعة
هادي

  ......       

المواطن – واس
التقي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم في مدينة الرياض، سفيرا الولايات المتحدة الأمريكية ماثيو تولر وبريطانيا إدموند فيتون لدى اليمن.
وجري خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والموضوعات المختلفة، التي تهم المصالح المشتركة، وعلاقات اليمن بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الرئيس اليمني أكد خلال اللقاء أن الانقلابيين في بلاده حالوا دون تحقيق السلام المسنود بدعم المجتمع الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، وآخرها القرار الأممي 2216، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل.
وأشار إلى أن استمرار الانقلابيين في أعمالهم وممارساتهم المقيتة لتشتيت البلد وشرخ النسيج الاجتماعي بدعواتهم الفئوية والمناطقية وغير الدستورية، وأن مواصلتهم لأعمالهم الانقلابية بصورها وأشكالها المختلفة لن يجنوا من ورائها غير السراب بعد أن استنكر ممارساتهم وأفعالهم المجتمع الدولي كافة.
وأضاف هادي: “إن الجنوح للسلام هو طوق النجاة للمتمردين الذين دمروا البلاد وعاثوا بمقدراته وسفكوا الدماء البريئة”، مثمنًا في الوقت ذاته جهود سفيري الولايات المتحدة وبريطانيا ضمن مجموعة الدول الــ 18 الداعمة للأمن والاستقرار والسلام في اليمن.
من جانبهما، جدّد السفيران الأمريكي والبريطاني، دعم بلديهما لشرعية الرئيس هادي وخطواته الرامية إلى استكمال استحقاقات وتطلعات الشعب اليمني في بناء دولته الاتحادية الجديدة.


قد يعجبك ايضاً

هنا.. شاهد أجمل المراوغات في تاريخ كرة القدم

المواطن ــ أبوبكر حامد  تمثل المراوغات عاملًا مهمًا