بنظام جديد.. الهلال الأحمر يُؤمّن ١٢ مليون قطعة مستهلكات طبية لسيارات الإسعاف

بنظام جديد.. الهلال الأحمر يُؤمّن ١٢ مليون قطعة مستهلكات طبية لسيارات الإسعاف

الساعة 9:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2140
0
طباعة
الهلال الأحمر يؤمن ١٢ مليون قطعة مستهلكات طبية لسيارات الإسعاف بنظام الصناديق الجديد ‫‬

  ......       

المواطن – أحمد المسعود – مكة المكرمة

استحدثت هيئة الهلال الأحمر السعودي، ممثلة بلجنة التموين الطبي بحج هذا العام (١٤٣٧هـ)، نظاماً جديداً في عملية تموين وتزويد سيارات الإسعاف المشاركة في الحج، يسمى بـ(صناديق مستهلكات التموين الطبي)، حيث يتم تجهيز كل سيارة إسعاف بثلاثة صناديق (أ، ب، ج)، وتسلم للمسعف الذي بدوره يقوم بتفريغها في سيارة الإسعاف.

وجهز التموين الطبي، أكثر من (١٢٠٠) صندوق× يحتوي على 12 مليون قطعة من المستهلكات الطبية، بالإضافة إلى وجود رصيد احتياطي في حالات الكوارث لا قدر الله، لتدعيم الميدان بـ٤٠٠ صندوق، بمجموع (٤ مليون) قطعة مستهلكات طبية، لتكون في متسودعات التموين بنطاقي منى ومزدلفة، و قريبة من المراكز المنتشرة فيها، وتزويدها بالصناديق في حالة الكوارث.

ويستطيع نظام صناديق المستهلكات بفئاته الثلاث، استيعاب (٢٠-٣٠ ) حالة طارئة عادية، و(١٥-٢٠) حالة حادة وحرجة، بخلاف احتواء كل سيارة إسعاف على مواد أساسية من أجهزة صدمات وأسطوانة أوكسجين وجهاز قراءات العلامات الحيوية، بالإضافة لأجهزة شفط السوائل والألواح الخشبية والجبائر العنقية، وتثبيت الأطراف.

وتعتبر اللجنة، الذراع الأساسي الطبي للهيئة في المشاعر المقدسة، عطفاً على المهام التي تضطلع فيها؛ من أبرزها: تحديد كميات الأدوية واللوازم الطبية المطلوبة للحج والعمل على تأمينها، وتعمل اللجنة على متابعة توزيع وإمداد المستودعات الرئيسية والفرعية الخاصة بالنطاقات (منى ومزدلفة) باحتياجاتها من المواد التموينية للمراكز وسيارات الإسعاف.

واِنطلق عمل اللجنة في الإعداد والتحضير للمشاركة في موسم الحج عبر اتجاهين؛ الأول يتعلق في الإدارة العامة للتموين الطبي في الهيئة، والثاني يتعلق في لجنة التموين الطبي بالإمداد الطبي بالمشاعر والعاصمة المقدسة، إذ يتم المسار الأول على عدة مراح ، أولها الدراسة والإعداد، وبدأت هذه المرحلة فور انتهاء أعمال موسم الحج للعام الماضي، وشملت دراسة التقارير الخاصة بموسم الحج الماضي لمعرفة نقاط القوة والضعف، ووفرت الأصناف الخاصة بالمواد الطبية المستهلكة في موسم الحج الحالي.

وفيما يتعلق باللجنة، فقد جهزت المستلزمات الطبية في التموين الطبي بالعاصمة المقدسة والمشاعر في المستودع الموسمي بعرفات داخل صناديق كبيرة، وكتب على كل صندوق، اسم الموقع ومحتويات العبوة والكمية وتاريخ الصلاحية، وتم تغليف العبوات بملصق بصورة محكمة، إذ بلغ عددها (١٢٠٠) صندوق.

الهلال الأحمر يؤمن ١٢ مليون قطعة مستهلكات طبية لسيارات الإسعاف بنظام الصناديق الجديد ‫(2)‬

الهلال الأحمر يؤمن ١٢ مليون قطعة مستهلكات طبية لسيارات الإسعاف بنظام الصناديق الجديد صحيفة المواطن

الهلال الأحمر يؤمن ١٢ مليون قطعة مستهلكات طبية لسيارات الإسعاف بنظام الصناديق الجديد


قد يعجبك ايضاً

هنا .. ترتيب دوري جميل بعد اليوم الأول للجولة الـ 12

المواطن ــ أبوبكر حامد أقيمت أمس مباراتين في