بهذه الأفكار.. المملكة تُشارك في مؤتمر اتحاد البريد العالميّ بتركيا

بهذه الأفكار.. المملكة تُشارك في مؤتمر اتحاد البريد العالميّ بتركيا

الساعة 3:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1580
0
طباعة
البريد السعودي

  ......       

المواطن – واس

تُشارك المملكة العربية السعودية، ممثلة بمؤسسة البريد السعودي، في المؤتمر السادس والعشرين لاتحاد البريد العالمي، الذي يُقام خلال الفترة من 20 سبتمبر، وحتى 7 أكتوبر من العام الجاري، في إسطنبول، تحت عنوان (إتاحة حلول تطوير مبتكرة ومتكاملة وشاملة)، بحضور رئيس وزراء الحكومة التركية، ابن علي يلدرم، ومدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، وكبار المسؤولين، ورؤساء وفود البلدان الأعضاء في الاتحاد البريدي العالمي.

ويترأس وفد المملكة؛ رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف، الدكتور أسامة بن محمد صالح الطف، حيث أكد خلال كلمة ألقاها في المؤتمر، على أهمية مواكبة المستجدات والتحديات التي يواجهها قطاع واقتصاديات البريد، عبر تذليل الصعوبات وتنويع الإيرادات وابتكار الخدمات والمنتجات الجديدة، التي من شأنها الحفاظ على عملاء القطاع البريدي في العالم.

وقال الدكتور الطف: “إن إعادة التفكير في بناء القطاع البريدي بما يتماشى مع احتياجات العملاء ومتطلباتهم، مسؤولية كبيرة على عاتق المعنيين لقطاع البريد، ووضع الأحكام والقرارات التي تدعم الاستراتيجيات الكفيلة بتطوير المنتجات والخدمات البريدية وتنويعها، لخلق بيئة تجارية تنافسية عادلة”.

وأضاف الدكتور الطف، أن قطاع الخدمات البريدية، يُعدّ من أحد أهم مؤشرات تقدم الدول والمجتمعات، بوصفها صناعة حديثة تسهم في دفع عجلة الاقتصاد العالمي، وتدعم التعاملات الإلكترونية.

ويُشارك في المؤتمر، نَحْو 2500 ممثل من الدول الأعضاء في الاتحاد البريدي العالمي، لتناول ومناقشة “استراتيجية البريد العالمي “2017-2020″، على ضوء تطور وسائل الاتصال، والتقدم التكنولوجي، والاحتياجات المشتركة للدول.

يُذكر أن المؤتمر، يُقام مرة كل أربع سنوات، لتحديد خارطة الطريق المعنية بأنشطة الاتحاد البريدي العالمي، واعتمادها لكل دورة عمل قادمة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور #خادم_الحرمين في القمة الخليجية البريطانية بالبحرين

المواطن – المنامة صور خادم الحرمين الشريفين خلال إنعقاد