رئيس هيئة الأركان: أسطول جوّي وقوة واجب مُتأهبة لمساندة القطاعات الأمنية بالحج

رئيس هيئة الأركان: أسطول جوّي وقوة واجب مُتأهبة لمساندة القطاعات الأمنية بالحج

الساعة 8:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3890
0
طباعة
الفريق اول عبدالرحمن البنيان

  ......       

المواطن – واس

تفقد رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، اليوم، الوحدات المشاركة من وزارة الدفاع، في مهمة الحج، حيث زار قوة الواجب والإسناد الإداري بالمغمس، واطلع على سير المهام والخطط الأمنية الموكلة لهم، عقب ذلك توجه إلى المستشفى الميداني (بعرفة)، واطلع على التجهيزات والمعدات الطبية المتوفرة في المستشفى، كما تفقد الكوادر الطبية والصحية، واستمع إلى شرح موجز على الاستعدادات التي تقوم بها الخدمات الطبية للقوات المسلحة؛ لتقديم أفضل الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام.

ووقف “البنيان”، على موقع (أ) المخصص لاستضافة ضيوف وزارة الدفاع، حيث تفقد الغرف المخصصة لمبيت الحجاج، وأيضاً الخدمات المقدمة لهم من إعاشة ومواصلات والبرامج المعدة لهم، وما يحتاجه الحاج ليؤدي حجه بكل يسر وسهولة، إلى جانب قيادة القوات المشتركة بالعوالي.

وأكد “البنيان”، في ختام جولته التفقدية، أن مشاركة وزارة الدفاع، ممثلة في العديد من قطاعاتها لمساندة القطاعات الأمنية والمصالح الحكومية الأخرى، في خدمة ضيوف بيت الله الحرام، لهو شرفاً عظيماً لكل منسوبي قواتنا المسلحة.

وأضاف أن من ضمن المهام التي أسندت إلى قطاعات الوزارة المشاركة في مهمة الحج، تنظيم حركة الحجاج في أماكن الحشود والمراقبة الجوية، والمساعدات في إخلاء المصابين لا قدر الله، كما تم تأمين “قوة واجب” جاهزة ومتأهبة للتحرك لمساندة القطاعات الأمنية.

وعن الخدمات الطبية التي تقدمها وزارة الدفاع، أوضح أن الخدمات الطبية للقوات المسلحة، تقوم من خلال مستشفياتها ومراكزها الطبية المنتشرة في المشاعر المقدسة، بتقديم أرقى الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام، يدعمها أسطول جوي مجهز بأحدث التجهيزات الطبية والإسعافية، لنقل المرضى.

وحول النشاط التوعوي، أبان “البنيان”، أن إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة، تضطلع بدوراً مهماً في ذلك، حيث أنها تقوم بتوزيع المصاحف والكتب والنشرات والأشرطة الدينية، بلغات مختلفة.


قد يعجبك ايضاً

رئيس الشورى القطري: مرحبًا بملك الحزم والعزم

المواطن – وكالات  أكد رئيس مجلس الشورى القطري